الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مناقشة سبل تعزيز التعاون والشراكة بين هيئة الزكاة ووزارة الإعلام

اليوم:  9
الشهر:  مارس
السنة:  2022
ناقش لقاء ضم وزير الإعلام ضيف الله الشامي ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان اليوم، سبل تعزيز التعاون والشراكة بين الهيئة والوزارة والمؤسسات الإعلامية الرسمية. وتطرق اللقاء الذي حضره وكيلا هيئة الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي وقطاع المصارف محمد العياني، ورؤساء وقيادات المؤسسات الإعلامية الرسمية، إلى الجوانب المتصلة بتعزيز دور وسائل الإعلام في مواكبة وإبراز مشاريع وأنشطة الهيئة ودعم جهودها في إقامة الركن الثالث للاسلام.

وفي اللقاء أشار وزير الإعلام إلى أهمية الزكاة كواجب وفرض ديني ومشروع أمة يحتم على الجميع العمل بروح الفريق الواحد لإحيائه وإبراز دوره ترجمة لتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

وأكد حرص واستعداد وزارة الإعلام ومؤسساتها على تعزيز التنسيق والشراكة مع الهيئة العامة للزكاة لدعم خططها وبرامجها من أجل الارتقاء بالعمل الزكوي وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية فريضة الزكاة ودورها في تحقيق التكافل الاجتماعي وتخفيف معاناة الفقراء والمساكين.

وأشاد وزير الإعلام بجهود هيئة الزكاة وما تقوم به من مشاريع في مختلف مصارف الزكاة الشرعية أهمها برامج وأنشطة التمكين الاقتصادي في عموم محافظات الجمهورية.

فيما استعرض رئيس الهيئة العامة للزكاة الأنشطة والمشاريع التي نفذتها الهيئة خلال العام الماضي 2021م بتكلفة تجاوزت 26 مليار ريال، وكذا رؤية وخطة الهيئة الاستراتيجية والتفصيلية للمشاريع وخطة التوعية والإعلام للعام الجاري.

وأشار إلى أن هيئة الزكاة تعتزم تنفيذ مشاريع كبرى من أهمها استهداف مليون و200 ألف أسرة ضمن مصرف الفقراء والمساكين خلال شهر رمضان المقبل، إضافة إلى عشرات المشاريع في مختلف المصارف الشرعية تصل قيمتها إلى أكثر من 100 مليار ريال.

حضر اللقاء مدراء عموم ديوان هيئة الزكاة للتوعية والإعلام محمد الموشكي والمالية إبراهيم مهدي والشراكة المجتمعية حفظ الله زايد.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department