الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

هيئة رئاسة مجلس النواب تبارك عملية "كسر الحصار الأولى" وتدعو لمواصلة التحشيد

اليوم:  14
الشهر:  مارس
السنة:  2022
باركت هيئة رئاسة مجلس النواب، عملية "كسر الحصار الأولى" التي نفذتها القوات المسلحة في عمق العدو السعودي. وجددت هيئة رئاسة المجلس في بيان صادر عنها اليوم، الدعوة لأبناء الشعب اليمني لمواصلة التحشيد ودعم حملة "إعصار اليمن" لمواجهة تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وأكدت مباركتها وتأييدها لكل عمليات الردع التي تنفذها القوات المسلحة ضد تحالف العدوان الذي يمارس كل أنواع الإجرام بحق الشعب اليمني وكذا ما يفرضه من حصار واحتجاز لسفن المشتقات النفطية أدى إلى توقف المنشآت الصحية والحيوية ما يهدد حياة ملايين اليمنيين وخاصة الأطفال ومرضى الفشل الكلوي.

وأشادت بعملية كسر الحصار الأولى، التي عكست جاهزية القوات المسلحة اليمنية في تنفيذ عمليات عسكرية في إطار حق الرد والردع المشروع على تصعيد العدوان والحصار الجائر المفروض على الشعب اليمني.

ولفتت الهيئة في بيانها إلى حجم الكارثة والآثار المترتبة على الحصار المفروض على الشعب اليمني، منذ سبع سنوات.

وأدانت هيئة رئاسة المجلس، إقدام النظام السعودي على إعدام معارضيه وعدد من الأسرى اليمنيين .. مؤكدة أن هذه الجريمة الإرهابية انتهاك لكل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية والمتعلقة بحقوق الأسرى وسجناء الرأي.

واستهجنت الهيئة في بيانها ما صدر عما يسمى الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بشأن تصنيف مكون "أنصار الله" حركة إرهابية..  مؤكدة أن هذا المجلس أصبح يعمل لخدمة أعداء الأمة في ظل هرولة بعض الأنظمة العميلة للتطبيع والارتهان للعدو الصهيوني.

واستنكرت كافة أشكال التطبيع مع كيان العدو الصهيوني والتي كان آخرها استقبال الرئيس  الإسرائيلي وعدد من المسؤولين الصهاينة في أبو ظبي وتركيا.. معتبرة ذلك خيانة وتفريط بالقضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وحملت الهيئة، تحالف العدوان وأدواته مسؤولية تفاقم أزمة المشتقات النفطية والغاز حيث يتم احتجاز القاطرات المحملة بالنفط وفرض الإتاوات عليها بهدف مضاعفة معاناة المواطن.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department