الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اجتماع برئاسة وزير الداخلية يناقش الأداء الأمني خلال النصف الأول من العام 1443

اليوم:  19
الشهر:  مارس
السنة:  2022
ناقش لقاء تشاوري موسع، اليوم، برئاسة وزير الداخلية، اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، الأداء الأمني خلال النصف الأول من عام 1443هـ. وفي اللقاء، بحضور نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى والمفتش العام اللواء عبدالله الهادي ووكيلي الوزارة اللواء علي سالم الصيفي واللواء أحمد علي جعفر ورؤساء المصالح ومدراء أمن الأمانة والمحافظات، أكد وزير الداخلية أهمية رفع الجاهزية الأمنية ورفع مستوى اليقظة والحس الأمني، لإحباط أي محاولة لقوى العدوان في استهداف الجبهة الداخلية وزعزعة الأمن والاستقرار.

وأشاد بجهود الأجهزة الأمنية في إحباط مؤامرات العدو ومخططاته التخريبية، وآخرها إحباط عملية المفخخات السعودية.. مؤكداً ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية أمام الله والشعب، والاهتمام بالعمل الميداني وتوجيه الإمكانات المادية المتاحة لتطوير الأداء في الميدان. وتأهيل العاملين من منتسبي الأمن في المديريات ومراكز الشرطة.

ولفت إلى أن العدو يعمل بكل الوسائل لاستهداف الجبهة الداخلية، وعلى الجميع أن يكونوا عند ثقة الموطنين في مواجهة مؤامرات العدو.

ووجّه وزير الداخلية بتفعيل دور عقال الحارات، ومتابعة المشبوهين، والإعداد الأمني الجيّد خلال شهر رمضان، والاستفادة من أيامه ولياليه في التزود بالتعاليم الدينية والقرآنية.

وحث منتسبي الأمن على الاستماع لمحاضرات ودروس شهر رمضان، وجعلها محطة للبناء ورفع نسبة الوعي، واستشعار المسؤولية، وتحسين التعامل الإيجابي مع المواطنين.

كما وجّه الوزير الحوثي مدراء أمن المحافظات بالتقييم الدوري وتشخيص الواقع الأمني، والعمل على سرعة معالجة الإشكالات، والنزول الميداني إلى إدارات شرطة المديريات.

من جانبه، أكد نائب وزير الداخلية ضرورة تصحيح العمل الأمني في إدارات أمن المحافظات والمديريات، ومواكبة عملية البناء وإعادة التأهيل، والالتزام بالدوام الرسمي، ورفع التمام اليومي، والظهور بمظهر رسمي.

وشدد على تفعيل النزول الميداني، وتنفيذ زيارات تفقدية دورية ومفاجئة، لتقييم الأداء، ومناقشة الاشكاليات، وسبل معالجتها .. لافتاً إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد بما ينعكس إيجاباً على الأداء العملي في الميدان.

وحث اللواء المرتضى على إقامة دورات وبرامج وأنشطة توعوية لبناء منتسبي شرطة المحافظات بمختلف مكوناتها وفروعها.

وفي اللقاء، قدّم المفتش العام عرضاً لمستوى الأداء في جهاز المفتش ونسبة المخالفات، ومستوى البت فيها، كما قدّم المكتب الفني في وزارة الداخلية عرضاً لهيكل المحافظات بهدف التهيئة لعملية الدمج.

واستعرض اللقاء تقريرا مقدما من مكتب وزير الداخلية حول تقييم مستوى التقدم في تنفيذ مخرجات اللقاء التشاوري السابق والمتابعة والتقييم للجنة البناء والتطوير، وما تم إنجازه.

كما قدّمت الإدارة العامة للقيادة والسيطرة والإدارة العامة للقوى البشرية تقارير حول المهام، التي تم تنفيذها خلال المرحلة السابقة، والخطط التطويرية للمراحل المقبلة.

وأكد اللقاء أهمية تنفيذ التوصيات التي من شأنها تطوير العمل الأمني وتحسين الأداء في مختلف القطاعات والإدارات.. مشيداً بدور المواطنين في تعزيز الأمن والاستقرار، والحفاظ على السكينة العامة، وتعاونهم المستمر مع رجل الأمن.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department