الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

جامعة صنعاء تحيي اليوم الوطني للصمود

اليوم:  28
الشهر:  مارس
السنة:  2022
نظمت جامعة صنعاء والإدارة العامة للأنشطة ورعاية الشباب وملتقى الطالب الجامعي  اليوم فعالية خطابية باليوم الوطني للصمود . وفي الفعالية، أعتبر رئيس الجامعة الدكتور القاسم عباس إحياء هذه المناسبة هو الوقوف على ملامح الصمود الوطني واستعراض الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدوان بحق الشعب اليمني.

وتطرق إلى  الهوية الحقيقية للعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، وصفات وسمات المعتدي الذي ارتكب المجازر المروعة بحق الاطفال والنساء وصالات العزاء والأفراح.

وأكد أن دعم الصمود والتحدي والنصر في المعركة المصيرية ضد العدوان وإجرامه بحق اليمن يأتي من بوابة التعليم الجامعي، ويؤسس لترسيخ الهوية الإيمانية اليمنية في المعركة ضد الباطل وأدواته.

وبارك الدكتور القاسم النجاحات التي حققها سلاح الجو والطيران المسير في عمق دولة العدوان السعودي .. داعيا إلى دعم القوة الصاروخية وأبطال الجيش واللجان في معركة تحرير الوطن من دنس الاحتلال والاستمرار في رفد الجبهات المال والعتاد والرجال .

وحث الجميع الى الاستمرار في التحصيل العلمي والاستعانة بالخبرات الاكاديمية والبحثية التي تمتلكها الجامعه للوصول الى استنباط الحلول للمشاكل التي تواجهها البلد .

فيما أشار أمين عام ملتقى الطالب الجامعي الدكتور مصطفى شاري إلى أهمية المناسبة لتذكير العالم بمظلومية الشعب اليمني والتعريف بالجرائم التي يرتكبها العدوان منذ أكثر من سبعة أعوام في ظل صمت دولي و تغاضي المنظمات الدولية.

وشدد على أهمية الاستمرار في التصدي لقوى العدوان و مواجهة التصعيد بالتصعيد و الاستمرار في الصمود و الثبات في مواجهة العدوان و الدخول للعام الثامن من الصمود بعزيمة وثبات حتى تحقيق النصر.

وأشار إلى أهمية التسلح بالعلم والمعرفة ومواجهة حرب العدوان الناعمة بمزيد من الوعي لتجنب مخاطرها، من خلال الحفاظ على الهوية الإيمانية وترسيخها لدى الجميع.

تخلل الفعالية التي حضرها نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور ابراهيم المطاع ومساعد رئيس الجامعة الدكتور زيد الوريث وعمداء الكليات وجمع من الطلاب والطالبات قصيدة شعرية وأوبريت مستوحى من الفلكلور اليمني .



الى ذلك افتتح رئيس الجامعة ومرافقوه معرض  مجسمات التصنيع العسكري والطيران المسير الذي يستمر ثلاثة ايام وكذا معرض الاضرار التي خلفها العدوان طوال سبع سنوات في المؤسسات المدنية والتعليمية والمستشفيات والمراكز الصحية .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department