الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

منسق الشؤون الإنسانية في اليمن يرحب بالهدنة الإنسانية

اليوم:  4
الشهر:  أبريل
السنة:  2022
رحب الممثل المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية  باليمن وليام ديفيد غريسلي بالهدنة الإنسانية في اليمن .. حاثاً جميع الأطراف على الالتزام بها واحترامها، واتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان تنفيذها بنجاح. وقال غريسلي في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه "نرحب بهذه الهدنة التي تشتد الحاجة إليها ونحث جميع الأطراف على الالتزام بها واحترامها واتخاذ التدابير اللازمة لضمان تنفيذها بنجاح، كما أرحب بالالتزام بالسماح بمرور سفن الوقود إلى موانئ الحديدة, هذه الموانئ هي نقاط دخول مهمة للوقود والغذاء والسلع الأساسية الأخرى إلى اليمن".

وأوضح أن استئناف بعض الرحلات الجوية التجارية من وإلى مطار صنعاء الدولي, أخبار مرحب بها من قبل العديد من اليمنيين، بمن فيهم أولئك الذين كانوا ينتظرون فرصة الحصول على العلاج الطبي أو التعليم في الخارج والعائلات التي كانت تأمل في لم شملها خلال شهر رمضان.

وأشار إلى تشجيعه لاتفاق الأطراف على فتح الطرق في تعز والمحافظات اليمنية الأخرى، والذي من شأنه تسهيل التحركات المدنية والتجارية ويعزز من وصول المساعدات الإنسانية، ما يمكّن وكالات الإغاثة من الوصول إلى المحتاجين في المناطق التي شكل فيها النزاع المسلح وانعدام الأمن، تحديات كبيرة أمام إيصال المساعدات الإنسانية.

وحث غريسلي المانحين على زيادة دعمهم لعملية مساعدة اليمن وسرعة صرف التعهدات والوفاء بالالتزامات التي تم التعهد بها في مؤتمر التعهدات الأخير لليمن.

ولفت إلى أن الدعم سيساعد العاملين في المجال الإنساني في اليمن على تزويد المحتاجين بفوائد سلام ملموسة .. مؤكداً أنه سيتم توسيع نطاق وصول المساعدات إلى المناطق التي كان يتعذر الوصول إليها في السابق.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department