الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير العدل يلتقي مدير الحماية بمنظمة يونيسيف

اليوم:  19
الشهر:  أبريل
السنة:  2022
التقى وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني، بصنعاء اليوم - مدير الحماية بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف السيدة مكيبة يمانو. وجرى خلال اللقاء – الذي حضره وكيلا الوزارة لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي احمد عباس الجرافي وقطاع الشئون المالية والإدارية القاضي احمد الكحلاني ورئيس المكتب الفني القاضي خالد البغدادي – مناقشة الدور الذي تقدمه المنظمة في سبيل حماية الأطفال الذين هم في تماس مع القانون في اليمن.

وأكد وزير العدل أهمية أن يكون للمنظمة دور فاعل في حماية الأطفال في اليمن بشكل عام والأطفال في تماس مع القانون بشكل خاص.

وعبر عن أمله في أن تخرج اجتماعات المنظمة مع اللجنة الفنية لعدالة الأطفال بمنجزات ومشاريع تنفيذية مثمرة وسريعة تخدم الطفولة في اليمن.

ودعا الى أن يكون للمنظمة دور بارز في معالجة الأسباب والمسببات التي تؤدي إلى وقوع الأطفال في الجريمة، لافتا إلى أهمية أن تهتم المنظمة بدعم الطفولة في محور الوقاية والمنع من الوقوع في الجريمة وعدم الاكتفاء بالتعامل مع الأحداث الذين هم في تماس مع القانون.

بدورها أكدت مدير حماية الطفولة بمنظمة اليونيسيف أن المنظمة تعمل كل جهدها وفي إطار الإمكانيات والدعم المتوفر لديها في حماية الطفولة.

واوضحت أن المنظمة تقوم حاليا بتنفيذ البرامج والخطط المتفق عليها مع اللجنة الفنية لعدالة الأطفال، مشيرة إلى أن دور المنظمة حاليا هو تقديم الدعم القانوني ودعم القدرات وتأهيل وتدريب المتخصصين والخبراء العاملين في مجال حماية الأطفال.

ولفتت مدير حماية الطفولة باليونيسيف إلى أن أولويات المنظمة حالياً تتركز في تقديم الخدمات التي تساعد في الإدماج والتأهيل للأطفال الجانحين على أساس أنها تقلل من بقاء الأطفال في دور الرعاية وترفع من نسبة المدمجين مع أسرهم في المجتمع.

وأعربت عن إعجابها بالدور الذي قدمته وتقدمه وزارة العدل في ظل الحرب القائمة في سبيل حماية الطفولة على الرغم مما تواجهه من صعوبات ومشاكل مادية.

حضر اللقاء مدير عام الحقوق والحريات بمكتب رئاسة الجمهورية علي جسار ورئيس اللجنة الفنية لعدالة الأطفال آمال الرياشي ومدير عام العلاقات والتوعية القضائية اسماعيل الموشكي ونائب مدير عام التأهيل والتدريب علي مجد الدين.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department