الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أمسيات بصنعاء في ذكرى استشهاد الامام علي والرئيس الصماد وغزوة بدر

اليوم:  23
الشهر:  أبريل
السنة:  2022
نُظمت بمديرية بلاد الروس محافظة صنعاء أمسية ثقافية بذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام وغزوة بدر واستشهاد الرئيس صالح الصماد. وفي الأمسية بحضور نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي ومدير المديرية عبدالرحمن السراجي، وقيادات المديرية، ألقيت كلمات تطرقت إلى المعاني والدلالات من أهمية إحياء هذه المناسبات لتعزيز الوعي بالمخاطر التي تتربص بالأمة.

إلى ذلك أحيا أبناء المربع الغربي بمديرية سنحان، ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب وغزوة بدر والشهيد الصماد، بأمسية ثقافية.

تناولت الأمسية بحضور وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري ومدير مكتب الارشاد بالمحافظة صالح ناجي وقيادات محلية ووجهاء، مناقب الإمام علي وشجاعته وثباته في مواجهة الظلم وقوى الظلم والطغيان.

وأكدت كلمات الأمسية، أهمية استلهام الدروس والعبر من معركة بدر الكبرى لتعزيز الصمود والثبات في الدفاع عن الوطن وتجسيد منهج الشهيد الصماد ونموذجه في بناء الدولة.

إلى ذلك نُظمت في عدد من عزل ومناطق مديرية الطيال أمسيات ثقافية، بحضور مدير المديرية هلال معيض وقيادات ومسؤولي المديرية، أكدت كلمات وفقرات الأمسيات على المكانة التي يحتلها الإمام علي بن أبي طالب.

ونظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في مديرية الحيمة الداخلية، أمسية خطابية بهذه المناسبة، أكدت كلمات الأمسية أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام واستحضار الدروس من سيرته وكفاحه لنصرة الإسلام.

وشهدت مديريات بني حشيش وهمدان وبني مطر وسنحان وأرحب والحصن وصعفان والحيمة الخارجية ونهم وخولان ومناخة، أمسيات رمضانية وفعاليات ثقافية، بحضور عدد من قيادات المحافظة ومدراء المديريات، استعرضت المآثر الخالدة والبطولية من سيرة وحياة الإمام علي ومناقبه وشجاعته.

وحثت كلمات الأمسيات، على الاستفادة مما تبقى من شهر رمضان في الاهتمام بأسر الشهداء والمرابطين وتلمس احتياجات الفقراء والمساكين.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department