الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة الخدمة المدنية ووحداتها تنظم فعالية خطابية بذكرى الشهيد الصماد

اليوم:  25
الشهر:  أبريل
السنة:  2022
نظمت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات ومؤسسة التأمينات الاجتماعية والمعهد الوطني للعلوم الإدارية، اليوم فعالية خطابية في الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس صالح الصماد. وفي الفعالية اعتبر وزير الخدمة المدنية سليم المغلس، ذكرى استشهاد الرئيس الصماد محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرته وحياته وشجاعته وعطائه.

ولفت إلى أن الشهيد مثل أنموذجاً فريداً يُحتذى به في المجالات وشخصية استثنائية اتسمت بالصفات والقيّم السامية التي أهلته لقيادة الوطن في أحلك الظروف وأصعب المراحل.

وأوضح الوزير المغلس، أن الشهيد الصماد شاهد حي على المشروع جسد أخلاق القرآن والقيم الإيمانية، فكان رجل المرحلة وتربوياً وعسكرياً وسياسياً محنكاً، كما كان مثالاً للتضحية والفداء والعطاء.

وقال" الشهيد الصماد كان مثالاً للمسؤولية، تعامل مع المنصب بأنه مسؤولية لا مغنماً وكان يتحرك بهدى الله ومخلصاً وصادقاً ووفياً لشعبه ووطنه".

وأضاف" الشهيد الصماد، كان رجل الحكمة والمنطق لم تغريه المناصب، لكنه قاد المرحلة بحكمة واقتدار من خلال مشروعه النهضوي "يد تحمي .. يد تبني"، مدركا أن بناء الدولة يعتمد على الدفاع عن الوطن وحمايته وبناء دولة حديثة بنظام مؤسسي وإداري".

ولفت الوزير المغلس إلى أن الشهيد الصماد الذي لم يجن من منصبه أي شيء، توّج عطائه وإخلاصه ووفائه ببذل نفسه في سبيل لله والوطن .. مبيناً أن الانتصارات التي تحققت للشعب اليمني في مختلف المجالات، سيما العسكرية والإدارية هي ثمرة مشروعه الوطني.

من جانبه أشار عميد المعهد الوطني للعلوم الادارية الدكتور محمد الخالد، إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الصماد في التذكير بتضحياته وشجاعته ووفائه لوطنه، حيث كان أنموذجاً للقائد وولي الأمر القائم على رعاية مصالح الأمة.

وذكر أن الرئيس الشهيد استشعر المسؤولية، وكان يجد المتعة والسعادة في خدمة شعبه ووطنه وميادين الرباط مع أبطال الجيش واللجان الشعبية، كما كان شجاعاً مقداماً جسد المدرسة المحمدية في سيرته وحياته.

ولفت الخالد إلى تزامن ذكرى استشهاد الصماد مع ذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام الذي يعد مدرسة ينتمي إليها الشهيد الصماد وجسد قيمها السامية في واقعه العملي.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة الخدمة المدنية وقيادات الوحدات التابعة لها، تطرق الناشط الثقافي همدان أحمد الصفات التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام في مسيرة حياته والتي جسدها الشهيد الصماد في مسيرته.

واعتبر إحياء ذكرى استشهاد أعلام الأمة فرصة للتعرف على فضل الشهادة وعظمتها ومنزلة الشهيد عندالله والناس وتعزيز ثقافة الجهاد والاستشهاد في نفوس المجتمع .. مؤكداً أهمية الاقتداء بالرئيس الشهيد وكافة شهداء الوطن والمضي على دربهم والسير على نهجهم.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر معاذ الجنيد وفقرة انشادية لفرقة الجيل الصاعد عن الرئيس الصماد.

عقب الفعالية زارت قيادات وزارة الخدمة المدنية والتأمينات والوحدات التابعة لها ضريح ومعرض الرئيس الشهيد صالح الصماد بميدان السبعين.

وخلال الزيارة وضع وزير الخدمة المدنية وقيادة الوزارة ووحداتها إكليلاً من الزهور على ضريح الشهيد الصماد ورفاقه وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department