الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تدشين الربط الشبكي للنظام المالي بمكتب الصحة بأمانة العاصمة

اليوم:  31
الشهر:  مايو
السنة:  2022
دشن وكيل أمانة العاصمة لقطاع الموارد والتنمية المالية مازن نعمان، اليوم الربط الشبكي للنظام المالي بمكتب الصحة العامة والسكان، بإشراف وزارة المالية.
واطلع نعمان ومعه مديرا مكتبي الصحة الدكتور مطهر المروني والمالية بالأمانة محمد الجنيد، على آلية الربط الشبكي للإدارات والأقسام وخصائص استخدام النظام الآلي وطبيعة الإجراءات الإدارية والمالية والرقابية، وإنجاز المعاملات وإدخال البيانات الكترونياً بصورة دقيقة وسريعة.

وأوضح وكيل الأمانة أن الربط الشبكي للنظام المالي سيسهم في تسهيل الإجراءات والعمليات المالية والرقابية .. مشيراً إلى أن تدشين العمل بالنظام، يأتي ترجمة لتوجيهات نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية وأمين العاصمة، للارتقاء بالأداء المالي.

وأكد أهمية النظام الإلكتروني، في إيجاد قاعدة بيانات الكترونية شاملة وتبني إعداد خطط مدروسة للنهوض بالقطاع الصحي، وتطوير مستوى العمل وضبط الأداء المالي والإداري.

بدوره أشار مدير مكتب الصحة بالأمانة إلى أن الربط الشبكي سيسهم في ضبط عملية المشتريات والصرف والتوريد للمخازن، والرقابة على الأصول وممتلكات مكتب الصحة، وإنشاء قاعدة بيانات الكترونية متكاملة عن المعدات والتجهيزات الطبية والأدوية وغيرها.

وذكر أن تطبيق النظام الآلي، يأتي ضمن استراتيجية الرؤية الوطنية وتوجهات الدولة بأتمتة العمل في المؤسسات والجهات الحكومية.

ولفت الدكتور المروني، إلى خطة مكتب الصحة لتعميم النظام على المرافق الصحية بالأمانة لأتمتة الأعمال والمهام المالية والإدارية والفنية، ووجود رقابة مصاحبة لها.

فيما أوضح مدير مكتب المالية بالأمانة، أنه تم خلال العام الجاري ربط عشرة مكاتب تنفيذية بنظام المشتريات، منها مكتب الصحة، وتوفير أجهزة ومتطلبات العمل وتطبيق الأنظمة وتشغيلها.وأكد أن النظام يرتبط مباشرة بوزارة المالية ومكتبها بالأمانة لحصر ممتلكات وأصول الدولة ومعرفة الأرصدة والرصيد المستهلك ويتم من خلالها الاطلاع على النظام، والتفتيش والرقابة المباشرة على سير الإجراءات والممتلكات والأدوات المتوفرة بالمخازن.

من جهته أشار مدير أنظمة المعلومات بوزارة المالية صالح الأوذن، إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من ربط نظام المشتريات والمخازن بديون وزارة الصحة ومكاتبها بالأمانة، ومحافظات صنعاء، ذمار وصعدة.

وأكد أنه سيتم تنفيذ المرحلة الثانية لربط مكاتب الصحة بمحافظات ريمة، المحويت، حجة، والحديدة.

حضر التدشين مدير مكتب الصحة بمحافظة صنعاء الدكتور خالد المنتصر وعدد من نواب ومدراء الإدارات بمكتب الصحة بالأمانة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department