الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الاتصالات ومحافظ إب يتفقدان مشاريع التوسعة بقطاعي الاتصالات والبريد

اليوم:  21
الشهر:  يونيو
السنة:  2022
تفقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، سير العمل في فرع المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة. واستمع الوزير النمير والمحافظ صلاح، من مدير فرع المؤسسة بالمحافظة محي الدين المنصوري، إلى شرح حول أعمال التأهيل ومشاريع التوسعة وتجهيزات السنترال المركزي وإدارات الصيانة ووحدات الاتصالات وتقنيات التشغيل بمختلف الأنظمة الحديثة.

وأوضح المنصوري أن خطة الفرع للعام 2022م تستهدف زيادة توسعة خطوط الإنترنت إلى 14 الف خط .. مبينا أنه تم تنفيذ ثمانية آلاف و500 خط منها خلال النصف الأول من العام الجاري وبنسبة إنجاز 60 في المائة.

وأفاد المنصوري أنه تم زيادة السعات التراسلية بين محافظة إب والمحافظات الأخرى من 40 جيجا بايت إلى 200 جيجا بايت، فيما تمت زيادة السعات التراسلية داخل المحافظة من 50 جيجا بايت إلى 800 جيجابايت وبنسبة تشغيل وصلت إلى 80 بالمائة ..لافتا إلى أن تلك المشاريع تستهدف بشكل رئيسي خدمة النت والهاتف النقال.

إلى ذلك اطلع وزير الاتصالات ومعه مدير عام الهيئة العامة للبريد عمار وهان، ومدير الوحدة التنفيذية للمشاريع والإنشاءات بالمؤسسة العامة للاتصالات المهندس إسماعيل حميد الدين، على مستوى الأداء في فرع المعهد العام للاتصالات بالمحافظة.

وتفقدوا مستوى الأداء في إدارة خدمات المشتركين بمنطقة مثلث المواصلات، وسير أعمال إعادة التأهيل لصالات المبيعات وزيادة مولدات السنترال.

كما تفقدوا سير العمل في قسم خدمات المشتركين بمنطقة المنظر، وأقسام المبيعات والشكاوى والمعلومات الفنية والتحصيل، ومبنى الوحدة التنفيذية للمشاريع والإنشاءات.

واطلع الوزير النمير ومرافقوه على سير أعمال إعادة التأهيل في مبنى الاتصالات بمنطقة السحول، ومسارات الألياف الضوئية بمركز المحافظة، وعدد من الأعمال الجاري تنفيذها لمحطات الـ 4G.وفي السياق ذاته اطلع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، على الخدمات البريدية والمالية التي يقدمها مكتب الهيئة العامة للبريد بالمحافظة وفرعه بجامعة إب، في إطار تفعيل الخدمات الإلكترونية.

واستمع الوزير النمير، من مدير فرع الهيئة بالمحافظة خالد محمد إلى إيضاح حول الخدمات البريدية للعام الجاري، وخطة المرحلة الراهنة لإعادة تأهيل مكاتب البريد بالمحافظة.

وخلال الزيارات أشاد وزير الاتصالات، بجهود موظفي فروع الاتصالات والبريد بالمحافظة وحرصهم على تطوير وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين، وتنفيذ العديد من المشاريع ضمن الخطة التطويرية للوزارة والمؤسسات التابعة لها.

وأكد أن التحديات الناجمة عن استمرار العدوان والحصار لن تثني قطاع الاتصالات عن مواصلة تقديم الخدمات وإدخال سعات جديدة لمواجهة الطلب المتزايد على خدمة الإنترنت، وتنفيذ أعمال التوسعة والصيانة لشبكاتها ومحطاتها وسنترالاتها .

ولفت إلى ضرورة فتح نوافذ للخدمات المالية البريدية في عدد من المؤسسات التعليمية وتعزيز التكامل بين مؤسسات الدولة لتحسين وتجويد الخدمات المالية البريدية .. منوها بجهود الهيئة العامة للبريد في تحقيق الشمول لخدماتها على مستوى المديريات واستكمال الربط الشبكي مع جامعة جبلة والمعهد الصحي وعدد من المرافق الحكومية.

ووجه وزير الاتصالات، بتوفير منفذ للخدمات المالية والبريدية في مديرية فرع العدين .. لافتا إلى أهمية تطوير برامج التأهيل والتدريب لرفد السوق بالكوادر المتخصصة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

رافقهم خلال الزيارة مدير العلاقات العامة بالوزارة جمال الحبيشي، ومدير المشاريع بفرع المؤسسة المهندس جميل الجرباني، ونائب مدير عام تشغيل الشبكة المهندس محمد الحمزي، ومدير الوحدة التنفيذية المهندس عبدالقادر الأبيض ومدير فرع معهد الاتصالات وليد عقيل.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department