الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس وزارة الإرشاد يناقش خطط العامين 1444- 1445 هـ

اليوم:  25
الشهر:  يونيو
السنة:  2022
ناقش مجلس وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة اليوم برئاسة وزير الإرشاد نجيب العجي، نتائج موجهات الاجتماع السابق بشأن مناقشة خطط الوزارة للعامين 1444- 1445هـ.

وفي الاجتماع الذي ضم نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي، أكد وزير الإرشاد أهمية تضافر الجهود للنهوض بالأداء الإرشادي خلال المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن، في ظل استمرار العدوان والحصار.

وشدد على أهمية دور الخطباء والمرشدين في تعزيز العمل الإرشادي والارتقاء بالخطاب الديني وتعزيز الوعي المجتمعي، بما يُحاك ضد الوطن من مخططات تستهدف تمزيق النسيج المجتمعي والتلاحم الوطني والجبهة الداخلية.
فيما أشار نائب وزير الإرشاد إلى ضرورة اضطلاع الجميع بدورهم في النهوض بالعمل الإرشادي والتوعوي.. لافتاً إلى أن الجميع معني باستشعار المسؤولية في تعزيز جبهات الدفاع عن الوطن، سواء الإرشادية أو الدعوية وغيرها.

فيما استعرض وكيل قطاع تحفيظ القرآن الكريم محمد مانع، إنجازات القطاع خلال المرحلة السابقة وأنشطة المرحلة المقبلة من خلال خطة استراتيجية وأخرى تنفيذية، بما يسهم في الارتقاء بعمل القطاع وأنشطته في تحفيظ القرآن الكريم وعلومه.

بدوره تطرق وكيل قطاع الحج والعمرة عبدالرحمن النعمي، إلى الخطط المستقبلية للقطاع وفقاً للرؤى والأهداف المنوطة به.. مؤكداً أن القطاع بصدد الإعداد لمؤتمر صحفي خلال الأيام المقبلة لكشف المعوقات التي يفرضها النظام السعودي، على أبناء الشعب اليمني فيما يتعلق بأداء فريضة الحج.

من جهته تحدث رئيس الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه الدكتور يحيى شرف الدين، عن إنجازات الأكاديمية منذ إنشائها في 17 يوليو 2021م، وافتتاح ثلاثة فروع لها "بأمانة العاصمة، وصعدة، وفرع للطالبات".

وأشار إلى أن الأكاديمية وفرّت إلى جانب العملية التعليمية، السكن والتغذية والمنهج المجاني وبدل مواصلات للطالبات والكثير من المزايا من حيث البنية التحتية ووسائل التعليم الحديثة والقاعات الدراسية وغيرها.

إلى ذلك استعرض مدير الوعظ والإرشاد عبدالرحمن الموشكي الخطة المستقبلية لقطاع التوجيه والإرشاد للعامين 1444 -1445هـ.

في حين استعرضت مدير توعية المرأة إيمان المهدي، تقريراً عن إنجازات قطاع توعية المرأة خلال المرحلة السابقة والخطة المستقبلية، فيما استعرض عضوا اللجنة التنفيذية للرؤية الوطنية علي الفران ومجاهد أبو كحلا تحليل الوضع الراهن بقطاعات الوزارة.حضر الاجتماع عضو مجلس الوزارة الشيخ مقبل الكدهي ومستشار الوزارة لشؤون الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية عبداللطيف المعلمي وعدد من مدراء العموم.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department