الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يناقش مع نائبه لشئون الخدمات سير البرامج الخدمية والتنموية

اليوم:  2
الشهر:  يوليو
السنة:  2022
ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مع نائبه لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، سير تنفيذ البرامج الخدمية والإنمائية في أمانة العاصمة والمحافظات الحرة. حيث استعرض الدكتور مقبولي، الخطط والبرامج المتصلة بالجوانب الخدمية وتعزيز استقرارها وتطويرها، وكذا سير تنفيذ المشاريع التنموية التي غطت مختلف الجوانب وفقا للأولويات على مستوى الأمانة والمحافظات، سيما الصحة العامة والسكان والمياه والبيئة والطرق.

وأكد أن جهود التنمية متواصلة بالتعاون المسئول بين الوزارات المعنية والسلطة المحلية بمراعاة الاحتياجات الملحة في المناطق المستهدفة برغم التحديات الناجمة عن العدوان والحصار.. مشيرا إلى أن ما تشهده المحافظات والمناطق الحرة من استقرار و تنمية هو على النقيض بالنسبة للوضع السائد في المحافظات والمناطق المحتلة التي تعيش أوضاعا متردية وانعدام شبه تام للأمن والخدمات الأساسية وتوقف كامل لأعمال التنمية.

وتناول اللقاء وضع محافظة الحديدة، والأعمال الحكومية المستمرة للنهوض بمنظومة الخدمات في عاصمة المحافظة وعدد من المديريات وفي مقدمتها الكهرباء، وفقا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، فضلا عن التوسع في حفر وإعادة تأهيل الآبار، وكذا منظومة المياه والصرف الصحي، وتحسين الأوضاع الصحية.

وتم التطرق إلى مستوى إنجاز الأعمال الهادفة إلى زيادة حجم الإيرادات وفقا للقوانين النافذة لرفد الموازنة العامة للدولة بها، لتغطية الالتزامات الأساسية، إلى جانب تلك المتصلة بتخفيض الدين العام، وتوطيد عوامل استقرار عمليات الصرف للعملات مقابل الريال اليمني في المناطق الواقعة تحت إدارة المجلس السياسي الأعلى.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department