الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مسيرة نسائية حاشدة بالعاصمة صنعاء لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد

اليوم:  23
الشهر:  أغسطس
السنة:  2022
نظمّت الهيئة النسائية - مكتب أمانة العاصمة اليوم مسيرة نسائية حاشدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار "بصيرة وجهاد". وفي المسيرة ألقت الناشطة الثقافية فاطمة محمد بدرالدين الحوثي كلمة ترحيبية، أشادت فيها بالحضور النسائي في ساحة الشعب بالعاصمة صنعاء لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد.
واستعرضت مناقب الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم في زمانه، ومبادئه التي أرساها لإحياء دين الله.
وتطرقت إلى منهج الإمام زيد الثوري التحرري المتجدد اليوم في شعب اليمن في مواجهة قوى العدوان ومشاريعها الاستعمارية الاستكبارية.
وأكدت فاطمة الحوثي أن مظلومية أحفاد رسول الله، ستظل محفورة في ذاكرة الأجيال وتضحياتهم تمثل روحية جهادية وخياراً وحيداً للشعب اليمني على طريق تحقيق النصر المؤزر على قوى العدوان والمرتزقة.
وأكد بيان صادر عن المسيرة النسائية الجماهيرية تلته الناشطة الثقافية رقية الوزير، تمسك الشعب اليمني بقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتقديس المقدسات ورفض تدنيسها.
وأشار البيان إلى عداء الشعب اليمني لأعداء الأمة والدين وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل ومن سار في فلكهم .. مؤكداً الرفض لأعمال الخيانة وكل أشكال التطبيع والعلاقات مع العدو الصهيوني من قبل أنظمة العمالة والخيانة.
وقال البيان "نظرتنا إلى العدوان في ظل الهدنة المعلنة، نظرة القرآن نحو من لا يلتزمون ولا يفون بعهد ولا ميثاق ونحن نجدهم لم يلتزموا ولم يفوا بما عاهدوا عليه".
ووجه بيان المسيرة رسالة لقوى العدوان أن الشعب اليمني لن يهن أو يوهن عزمه ولم تخمد جذوته ولن يفرط في هويته ولا استقلاله ولا عزته وكرامته.
وجدد بيان المسيرة النسائية، التأكيد على موقف الشعب اليمني المبدئي في مواجهة العدوان وكله ثقة بنصر الله وتأييده مهما كانت التضحيات .. مشيراً إلى أن مماطلة الأمم المتحدة وعدم ضغطها على دول العدوان بصرف المرتبات والوفاء بالتزاماتها بالهدنة، يكشف عدوانها مع المعتدين.
وأفاد البيان بأن الشعب اليمني لن يتفرج على أعدائه وأذنابه ينهبون ثرواته ويرفضون صرف مرتبات أبناء اليمن من ثرواته.واعتبر البيان، إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد، يجسد ولاء الشعب اليمني لله ورسوله وأهل بيته، والتأكيد على علاقته بالإمام زيد قائداً وقدوة والمضي على نهجه وثورته والاقتداء بصبره وثباته وتضحيته في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department