الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الأشغال يناقش مع فريق اليونبس التعاون في تنفيذ مشاريع الطرق

اليوم:  29
الشهر:  أغسطس
السنة:  2022
التقى وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق اليوم، مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في عمّان محمد عثمان، وممثل اليونبس في اليمن ميار رسول، ومستشار المشاريع الدكتور خلدون سالم.
جرى خلال اللقاء الذي ضم نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري ورئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبد الرحمن الحضرمي، ومدير مشروع شريان الحياة بمكتب اليونبس سيكار كمار، مناقشة جوانب التعاون بين الوزارة واليونبس في تنفيذ مشاريع الطرق في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات.
وفي اللقاء عبر الوزير مطلق، عن الشكر لمكتب خدمات المشاريع "اليونبس" والبنك الدولي، على ما تم تنفيذه من مشاريع طريق في اليمن في ظل الظروف الصعبة.
ولفت إلى أهمية التدخلات التي ينفذها اليونبس في مجال الطرق للتخفيف من معاناة المواطنين وتسهيل وصول إمدادات الغذاء والدواء.. مؤكدا الحرص على تعزيز التعاون مع اليونبس كون الوزارة من الوزارات الخدمية.
وأوضح أن لدى الوزارة رؤية للتدخلات الإسعافية وأهمها الطرق التي تربط العاصمة بالمدن الأخرى والموانئ.. لافتا إلى أن هناك الكثير من الطرق التي تحتاج إلى الصيانة وتطمح الوزارة أن تشملها مشاريع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بما في ذلك الجسور المدمرة.
من جانبه أشار نائب وزير الأشغال، إلى أهمية أن تتضمن مشاريع اليونبس دعم الوزارة في مجال البناء المؤسسي والأتمتة ونظم المعلومات وتنفيذ الطرق الريفية في المناطق الأشد فقرا للحد من الهجرة إلى المدن، إضافة إلى تنفيذ مشاريع في مجال الإسكان.
بدوره تطرق رئيس مؤسسة الطرق، إلى أهمية دعم المؤسسة وبنيتها التحتية وإعطائها الأولوية في تنفيذ المشاريع بحكم انتشارها وتواجدها في مختلف المحافظات.
فيما ثمن فريق اليونبس جهود وتعاون وزارة الأشغال وحرصها على تذليل الصعوبات أمام مشاريع وتدخلات مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في مجال الطرق.. مؤكدا الاستعداد لتقديم الدعم ليشمل المزيد من مشاريع الطرق الحضرية والريفية والتدريب والتأهيل للكوادر العاملة في مجال الأشغال العامة والطرق.
وأشار إلى أهمية المشاريع المنفذة في مجال الطرق نظرا لارتباطها بمختلف الجوانب الخدمية كالزراعة والصحة والنظافة وغيرها ما يجعلها محل اهتمام مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع.
وفي ختام اللقاء قام وزير الأشغال، بتكريم مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في عمّان، وممثل اليونبس في اليمن، ومستشار المشاريع، ومدير مشروع شريان الحياة والبنك الدولي، بدروع الوزارة تقديرا لجهودهم في متابعة وتنفيذ مشاريع الطرق في اليمن.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department