الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس النواب يواصل عقد جلسات أعماله

اليوم:  30
الشهر:  أغسطس
السنة:  2022
واصل مجلس النواب اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس، عبد السلام هشول، مناقشته لعدد من القضايا والمواضيع العامة ذات الصلة بمعاناة الشعب اليمني، ومنها ما يمارسه تحالف العدوان وأدواته من نهب وعبث بثرواته النفطية والغازية والبحرية. وتطرق المجلس في جلسته، إلى ما يترتب على ذلك العبث والنهب من حرمان للشعب اليمني من الاستفادة من عائدات ثروات اليمن في صرف مرتبات موظفي الدولة، ودعم المجالات التنموية والخدمية للمواطنين في كافة محافظات الجمهورية.
وأكد أعضاء المجلس، على أهمية تكثيف الجهود لتعزيز الدور الرقابي للمجلس في المرحلة المقبلة والاضطلاع بدوره المسؤول في متابعة مدى تنفيذ حكومة الإنقاذ الوطني، للتوصيات الصادرة عن المجلس فيما يتعلق بتحسين الخدمات للتخفيف من معاناة المواطن في ظل تفاقم الآثار الناجمة عن تداعيات العدوان والحصار.
كما أكدوا في سياق نقاشاتهم، على أهمية إعادة ترتيب المواضيع والقضايا التي تضمنها جدول الأعمال بحسب أولوياتها.
وفي الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى، الدكتور علي أبو حليقة، استعرض المجلس تقريراً موجزا عن أعماله خلال الفترة الثانية من الدورة الأولى لدور الانعقاد السنوي السابع عشر.
إلى ذلك استمع مجلس النواب، من عضو المجلس الدكتور علي الزنم إلى سؤاله الموجه لنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية بشأن توجيهاته بضم المؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي إلى وزارة المالية في حين تم إيقاف حسابات المؤسسات في البنك المركزي.
وطالب الزنم بحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية، للرد على الأسئلة والاستفسارات الموجهة إليه في جلسة قادمة.
وكان المجلس قد استهل جلسته بقراءة محضره السابق وأقره وسيواصل عقد جلسه أعماله يوم غد الأربعاء بمشيئة الله تعالى.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department