الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لقاء تشاوري برئاسة وزير التعليم الفني مع كليات المجتمع

اليوم:  6
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2022
عُقد، اليوم، في صنعاء لقاء تشاوري لكليات المجتمع برئاسة وزير التعليم الفني والتدريب المهني، غازي أحمد علي محسن، و50 من عمداء وممثلي كليات المجتمع الحكومية والأهلية في صنعاء والمحافظات. وفي اللقاء أوضح الوزير غازي - رئيس المجلس الأعلى لكليات المجتمع أن اللقاء يهدف للخروج برؤية لتطوير العملية التعليمية بالكليات وفق المتبع في مساقات التعليم الفني وتخصصاته واحتياجات السوق وواقع البلاد بفعل العدوان والحصار.
وناقش اللقاء، بحضور وكيل الوزارة الدكتور محمد قحوان، ورئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع، وليد الرياشي، آليات القبول والتسجيل في كليات المجتمع للعام 1444ه.
وبحث المشاركون متطلبات استكمال تحديث وتطوير المناهج للتخصصات الهندسية والادارية والفنية وتنفيذ ساعات التدريب الميداني لطلاب كليات المجتمع للتخصصات الطبية.
وأقر المشاركون عقد ورشة عمل الأسبوع المقبل لقيادة الوزارة وعمداء الكليات لمناقشة برنامج البكالوريوس التطبيقي واعتماده في كليات المجتمع.
وذكر الوكيل قحوان أن الورشة ستكون معنية بمناقشة معوقات العملية التعليمية في الكليات والمعاهد الفنية بشكل عام والخروج برؤية لتنظيم مسار التعليم بين وزارتي التعليم الفني والتعليم العالي ومراكز الجامعات التي تمنح شهادات الدبلومات التطبيقية في التخصصات المماثلة مع كليات ومعاهد التعليم الفني.
حضر اللقاء المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات، علي القاسمي، والوكلاء المساعدون ومستشارو الوزارة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department