الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الحملي يلتقي وفد الوكالة السويدية للتنمية

اليوم:  7
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2022
التقى أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، إبراهيم الحملي، اليوم، وفد الوكالة السويسرية للتنمية برئاسة المدير الإقليمي للشرق الأوسط وأوروبا، اندريا ستودر.
ناقش اللقاء، الذي حضره رئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس علي الكحلاني، المواضيع المتعلقة بالعمل الإنساني، في ظل الأزمة الإنسانية الأسوأ في العالم، التي يمر بها الشعب اليمني جراء العدوان والحصار.
وأشار الحملي، إلى أهمية توطين العمل الإنساني من خلال التنسيق مع المنظمات المحلية، باعتبار ذلك ضمن المساعدات الإنسانية المقدمة لليمن.
وشدد على ضرورة التركيز على تنفيذ المشاريع التنموية ذات الطابع المستدام والتي تسهم في تحسين الوضع المعيشي.
وأكد أمين عام المجلس الاستعداد لتسهيل عمل الوكالة السويدية في الميدان، لتنفيذ مشاريع وتدخلات تسهم في تخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني جراء العدوان والحصار.
ولفت إلى أهمية حشد الموارد والتمويلات اللازمة لتنفيذ مشاريع ذات الطابع التنموي.
من جانبها عبرت أندريا، عن شكرها لتسهيل الوصول إلى اليمن، مشيرة إلى أن تدخلات الوكالة السويدية تشمل عدة مجالات منها سبل العيش والأمن الغذائي والمياه وهناك احتياج فعلي في هذا المجال بالإضافة إلى الحماية.
وأشادت بدور المجلس في تسهيل الأعمال فيما يخص الوصول للشركاء في الميدان لتنفيذ المشاريع التي تمولها الوكالة السويدية للتنمية، مؤكدة أهمية تعزيز التعاون مع المجلس الأعلى لإنجاح العمل الإنساني في اليمن.
حضر اللقاء مدراء التعاون الثنائي، حافظ الشوكي، والمتابعة والتقييم، محمد الرزاع ومنسق برامج اليمن في الوكالة السويدية سيمون ترولر الديرسي، والمدير اللوجيستي عبير العبسي.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department