الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أحزاب اللقاء المشترك تناقش آخر المستجدات السياسية على الساحة اليمنية

اليوم:  22
الشهر:  يناير
السنة:  2023
وقفت أحزاب اللقاء المشترك في اجتماعها الدوري اليوم، برئاسة محمد النعيمي عضو قيادة المشترك، أمام آخر المستجدات السياسية على الساحة اليمنية والإقليمية، ونتائج زيارة الوفد العماني والمشاورات المكثفة التي شهدتها كل من العاصمة صنعاء ومسقط. وأكد الاجتماع على أهمية فصل الملف الإنساني عن السياسي والعسكري والسعي الجاد لرفع معاناة الشعب اليمني، ورفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة وكل المطارات والموانئ اليمنية، وصرف مرتبات موظفي الدولة بدون استثناء، وتبادل الأسرى وفق قاعدة الكل مقابل الكل.
وأشار إلى أن تضحيات الشعب اليمني تتطلب عدم تقديم أي تنازلات من شأنها الانتقاص من السيادة والاستقلال، والحذر من سلوك تحالف العدوان وتبادله للأدوار خلال فترة المفاوضات ومحاولة انتزاع مطالب سياسية فشل في تحقيقها عسكريا.
وأشاد الاجتماع بالجهود العمانية وجهود الوفد الوطني المفاوض وحكمة القيادة في توجيه بوصلة المفاوضات بما يخدم المصلحة الوطنية العليا.
ونددت أحزاب المشترك بتصريح السفير البريطاني المؤيد لقرار حكومة المرتزقة رفع سعر الدولار الجمركي.. مؤكدة أن ذلك يكشف الدور القبيح الذي تلعبه بريطانيا في مفاقمة معاناة شعبنا ودورها الواضح في الحرب على اليمن.
وجدد المشترك استهجانه لقيام متطرفين بإحراق نسخة من القرآن الكريم في مظاهرة نظمتها الحكومة السويدية أمام السفارة التركية في ستوكهولم، والذي يعكس حجم الإفلاس والتطرف الذي تشهده القارة العجوز خصوصا والغرب عموما.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department