الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مسيرة جماهيرية حاشدة بذكرى الصمود الوطني بإب

اليوم:  26
الشهر:  مارس
السنة:  2023
شهدت مدينة إب مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء ذكرى اليوم الوطني للصمود.
وحمل المشاركون في المسيرة بحضور أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي وأعضاء مجلسي النواب أحمد النزيلي والدكتور علي الزنم والشورى طارق المفتي ومحمد آل قاسم ورئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب لافتات ورددوا شعارات مؤكدة على مواصلة الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.
وفي المسيرة أكد وكيلا المحافظة عبدالحميد الشاهري وعبدالفتاح غلاب، أن ما تعرض له الشعب اليمني خلال ثمان سنوات من عدوان وحصار وجرائم يندى له جبين الإنسانية يستوجب المزيد من الصمود والثبات حتى تحقيق النصر.
واستعرضا جانبا من الإنجازات المحققة للشعب اليمني في معركته المصيرية أمام آلة الحرب التابعة لقوى العدوان في سبيل حرية وكرامة الشعب اليمني وسيادته وإستقلاله.. مشيرين إلى أن خروج أحرار الشعب اليمني بهذه الذكرى وبهذا الزخم الجماهيري رسالة لقوى العدوان بأن الشعب اليمني عصي ولن ينكسر أو يخضع أمام المؤامرات التي تحاك ضده بهدف إخضاعه وتركيعه.
من جانبه أشار رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام المهندس عقيل فاضل في كلمة الاحزاب والتنظيمات السياسية، ان قوى العدوان استخدمت كافة الوسائل والسبل لتدمير البلد والنيل منه وباءت كل محاولاته بالفشل والخزي على يد أبطال الجيش والشعب اليمني الصامد .. مشيرا إلى أن الشعب اليمني يدخل عامه التاسع وهو أكثر إصرارا وعزيمة لدحر الغزاة والمحتلين وتحرير كل شبر في الوطن .
وحث الجميع على الالتفاف حول القيادة الثورية واليقظة والحرص على أمن واستقرار المحافظة والوطن لتفويت الفرصة على المتربصين به وافشال مخططاتهم التأمرية الهادفة لإشاعة الفوضى وزعزعة الأمن.
بدوره أكد الشيخ مقبل الكدهي في كلمة العلماء بالمحافظة أن المرحلة الراهنة التي يمر بها البلد تتطلب المزيد من الجهود والترابط والتلاحم للانتصار لإرادة الشعب اليمني الرافض للوصاية الخارجية وهيمنة دول الاستكبار .. معاهدا القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالمضي على درب الشهداء الذين ضحوا بدمائهم الزكية في سبيل الله والوطن وكرامة شعبه .
وأكد بيان المسيرة الذي تلاه عضو مجلس النواب النزيلي أن الحرب العدوانية على الشعب اليمني هي عدوان ظالم بكل ما تعنيه الكلمة ولا مبرر أو شرعية لها وان هدفها الأساسي احتلال البلد والسيطرة على الشعب اليمني ومصادرة حريته واستقلاله.
وأشار البيان أن العدوان الامريكي الصهيوني عبر أدواته في المنطقة لن يتمكن من تحقيق مأربه الخبيثة مهما تمادى في جرائمه ووحشيته.. مؤكدا أن دور الخونة من أبناء البلد لا يختلف عن غيرهم من الخونة في أي بلد يعاني من أي عدوان خارجي وأن دورهم يأتي في إطار التجنيد في صف العدوان والقتال في سبيل تمكين التحالف من احتلال البلد.
وجدد البيان موقف الشعب اليمني في مواجهة قوى العدوان والتصدي له باعتباره الموقف الحق المنسجم مع مبادئ الإسلام وقيم القرآن وهو الموقف المشروع بكل الاعتبارات الدينية والوطنية والإنسانية والاخلاقية والتصدي لها يعتبر مسؤولية وأولوية فوق كل الأولويات.
وحيا المشاركون في بيانهم الصمود الأسطوري للشعب اليمني في كل الميادين والساحات رغم القتل والدمار والحصار والهمجية الإعلامية ونشاط الطابور الخامس من المنافقين والمرجفين والمثبطين.كما حيو انتصارات للجيش والتي وصل صداها إلى كل انحاء العالم وكذا جهود قوات الأمن ودورهم في تحقيق الأمن وترسيخ دعائم الاستقرار وصمود أسر الشهداء والجرحى والأسرى وأهاليهم الذين قدموا اروع الأمثلة في عطائهم وصبرهم وتضحياتهم.
ووجه المشاركون في المسيرة التحية للأبطال في التصنيع العسكري وفي المقدمة القوات الصاروخية والطيران المسير والتي كان لها الدور الفاعل في عملية الردع العسكري .
وأشار البيان إلى أن الاستمرار في حالة الحصار أمر مرفوض وأن الحالة بين الحرب السلم أمر غير مقبول .. مؤكدا أن طريق السلام الحقيقي والعادل يتمثل في إنهاء العدوان والحصار والاحتلال وإعادة الاعمار وتعويض الأضرار واكمال تبادل الأسرى .
شارك في المسيرة وكلاء المحافظة يحيى القاسمي صادق حمزة وجمال الحميري وقاسم المساوى وجبران باشا ومستشارا المحافظة عمار بدر الشعيبي وعبدالله العماري وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والمشايخ والشخصيات الاجتماعية وقيادات عسكرية وأمنية .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department