الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اختتام دورة مدربي العاملين في المدارس الصيفية المغلقة

اليوم:  11
الشهر:  أبريل
السنة:  2023
اختتمت بمركز الشباب والتنمية بصنعاء، اليوم، دورة مدربي العاملين في المراكز الصيفية المغلقة، نظمتها اللجنة العليا للدورات الصيفية.
وهدفت الدورة، في ستة أيام، لتمكين 60 مشاركا من مدربي العاملين في المدارس الصيفية، من برنامج تدريبي مكثف ومهارات عملية بهدف تطوير قدراتهم وتعزيز مهاراتهم وتأهيلهم لتدريب العاملين في المدارس الصيفية المغلقة.
وفي الاختام، أكد وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا للدورات الصيفية، محمد حسين المؤيدي، الدور الفاعل للمدارس الصيفية المغلقة وضرورة الاهتمام بتأهيل العاملين في هذه المدارس وإكسابهم المهارات والقدرات اللازمة، لضمان أداء مهامهم وتجويد عطائهم.
ولفت المؤيدي إلى ما تحظى به الدورات والمدارس الصيفية من رعاية واهتمام من قبل القيادتين الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة، وفي مقدمتهم قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي يولي هذه الدورات والمراكز جُلَّ اهتمامه إيمانًا بدورها الكبير في تعزيز الهوية الإيمانية وتحصين النشء والشباب، وتزويدهم بالمهارات المفيدة والمعارف النافعة.
وأشاد المؤيدي بأداء اللجنة الفنية للدورات الصيفية، مثمِّنًا الجهود التي تبذلها اللجنة في الإعداد للدورات القادمة، وخاصةً في مسار العمل التدريبي والحرص على بناء القدرات وتطوير المهارات ورفع كفاءة المشرفين على الدورات والمدارس الصيفية والعاملين في الميدان ورفع مستوى قدراتهم ومهاراتهم بما يسهم في إنجاح برنامج الدورات والمدارس الصيفية للعام ١٤٤٤ ه.
فيما أكد وكيل قطاع الشباب رئيس اللجنة الفنية للدورات الصيفية، عبدالله الرازحي، حرص اللجنة واهتمامها بالجانب التدريبي، موضحًا أن من أولويات اهتمام اللجنة الفنية تأهيل المدربين ورفع مستوى أداء الكوادر العاملة في الدورات والمدارس الصيفية، مشيرًا إلى أن عدد المتدربين وصل إلى نحو 22 ألف متدربا قبيل انطلاق الدورات والمدارس الصيفية لهذا العام.
وحث الرازحي العاملين في الدورات والمدارس الصيفية على العمل بروح إيمانية مخلصة وتوحيد الطاقات وتضافر الجهود والعمل الجاد والتحلي بالصبر والثبات.
بدوره ثمَّن حسن الشرفي في كلمته التي ألقاها نيابة عن زملائه المشاركين، جهود القائمين على هذه الدورة والدورات والمدارس الصيفية بشكل عام، داعيًا المكونات المجتمعية إلى التفاعل الإيجابي والعمل بروح الفريق الواحد على إنجاح الدورات الصيفية القادمة.
حضر الاختتام مدير التنسيق التربوي والأنشطة الصيفية بوزارة الشباب أحمد خُرسان السلوي، ومدير التخطيط بوزارة التربية والتعليم، فارس الهمداني، وعدد من القيادات الشبابية والتربوية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department