الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة الكهرباء تعلن تخفيض تعرفة وحدة الطاقة المباعة للمستهلكين

اليوم:  12
الشهر:  أبريل
السنة:  2023
أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة عن تخفيض سعر الوحدة الكهربائية المباعة للمستهلكين من قبل المؤسسة العامة للكهرباء والمحطات الكهربائية الخاصة، وذلك استنادا إلى سعر اللتر الديزل المعلن عنه رسميا من قبل شركة النفط بتاريخ 20 رمضان 1444هـ.
وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بوزارة الكهرباء أكد وزير الكهرباء الدكتور محمد البخيتي أن تعرفة وحدة الطاقة الكهربائية المباعة للمستهلكين من قبل المؤسسة العامة للكهرباء هي 270 ريال / كيلو وات ساعة، وسعر الوحدة المباعة من قبل ملاك المولدات الكهربائية الخاصة هي 284 ريال /كيلو وات ساعة، على أن يسري العمل بهذه التعرفة من تاريخ 25 رمضان 1444 هـ الموافق 16 أبريل 2023م.
ودعا وزير الكهرباء ملاك المولدات الخاصة إلى الالتزام التام بالتعرفة الجديدة، ومن يخالف التسعيرة الجديدة سيتعرض للعقوبة القانونية.
وفي المؤتمر الصحفي الذي حضره وكيل نيابة الصناعة والتجارة القاضي عبدالناصر البيضاني والوكيل الفني بوزارة الكهرباء المهندس عبدالجبار الشامي، ورئيس مجلس تنظيم أنشطة الكهرباء المهندس علي عزيز، وعدد من المعنيين، أوضح الدكتور البخيتي أن الوزارة ملتزمة بالمصفوفة التي تم إقرارها، كونها مرتبطة ومواكبة لسعر وتكلفة لتر الوقود من الديزل أو المازوت صعودا أو هبوطا.
وفي معرض رده على سؤال حول عدد المولدات الكهربائية التي التزمت بالتسعيرة المقرة، أكد الدكتور البخيتي أن 246 مولدا من أصل 408 التزمت بالتسعيرة الجديدة على مستوى محافظات الجمهورية، فيما التزمت 140 منشأة من المولدات الخاصة من أصل 177 منشأة على مستوى أمانة العاصمة.
ودعا قيادات عدد من المحافظات لا سيما ذمار وحجة إلى تفعيل إجراءات ضبط المخالفين للتسعيرة المقرة من الوزارة، لحماية المواطنين من جشع ملاك المولدات الخاصة، غير الملتزمين بالتسعيرة التي أنصفت المواطن وضمنت الربح المعقول لملاك المولدات.
وحث الوزير البخيتي الأجهزة القضائية على ضرورة تسريع إجراءات البت في القضايا المنظورة أمامها، وإصدار الأحكام بحق المخالفين.. مشيدا في الوقت ذاته بدور محكمة باجل التي أصدرت أحكاما بحق المخالفين وتحميلهم غرامات مالية وصلت إلى 85 مليون ريال.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department