الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

المغلس وعباد يتفقدان العمل بمكتب الخدمة المدنية في أمانة العاصمة

اليوم:  7
الشهر:  مايو
السنة:  2023
تفقّد وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس وأمين العاصمة حمود عُباد، اليوم، سير العمل في مكتب الخدمة المدنية بأمانة العاصمة.
واطلع المغلس وعُباد على أوضاع المكتب ودوره في تطوير العمل الإداري والوظيفي، وتحديث بيانات الموظفين، وأهم الاحتياجات الضرورية، وفي مقدّمتها توفير نفقات تشغيلية ومنظومة طاقة شمسية، لتمكينه من تنفيذ المهام والأعمال المناطة.
واستمعا من مدير مكتب الخدمة المدنية بالأمانة، عبد الرزاق الحمزي، إلى شرح حول الصعوبات التي توجه سير العمل وسبل معالجتها، بما يكفل إعادة تفعيل مهامه وتنفيذ مشروع تحديث وتطوير قواعد بيانات الموظفين في أمانة العاصمة، البالغ عددهم 41 ألفا و700 موظف وموظفة.
وثمّن الحمزي زيارة وزير الخدمة المدنية، وأمين العاصمة للاطلاع على أوضاع المكتب، وتلمس الاحتياجات الضرورية لتمكينه من أداء المهام المناطة به.
وعلى هامش الزيارة، دشن وزير الخدمة المدنية وأمين العاصمة اليوم البرنامج التدريبي لمديري الموارد البشرية في فروع الوزارات والمؤسسات والمكاتب التنفيذية والمديريات في أمانة العاصمة، حول آلية تنفيذ مشروع تحديث البيانات الوظيفية للكادر الوظيفي.
وأكد وزير الخدمة المدنية، أهمية النزول الميداني للاطلاع على أوضاع مكتب الخدمة المدنية في الأمانة، وسير الأداء في مشروع تحديث وتطوير بيانات الموظفين، باعتبار أن العاصمة تمثل الأنموذج الأمثل للأداء الإداري.
وأشار إلى أنه بدون بيانات وظيفية محدّثة لا يمكن التحرك بشكل مهني ومؤسسي في كافة الجهات .. موضحا أن الوزارة لديها عدد من المشاريع ومنها تبسيط الإجراءات وتطوير الخدمات المحصورة في العمل المركزي، وفي المرحلة المقبلة سيتم النزول إلى المحافظات والعمل بمدونة السلوك.
ولفت الوزير المغلس إلى أهمية تحديث البيانات؛ كونها متقادمة ولم يتم تحديثها، وكانت البيانات مقفلة .. مبيناً أن الوزارة حرصت على أرشفة الفتاوى إلكترونياً، وإدخالها النظام، وتحديثها لضمان حفظ حقوق الموظفين، سواء كان هناك أثر مالي أو لم يكن.
وأفاد "بأنه إذا جاءت أي تسويات في المرحلة القادمة لن تستطيع الوزارة تحديث البيانات، وإصدار التسويات للموظفين، خاصة الذين صمدوا خلال ثماني سنوات من العدوان دون استحقاقات، بينما الواجب على الوزارة القيام بحفظ استحقاقاتهم".
وأشار وزير الخدمة المدنية إلى "أنه لا ينبغي أن تكون هناك وحدات لديها تسويات حاليا بشكل كامل، بينما الموظفون الذين لم يتقاضوا أي استحقاقات يتم هضمهم في التسويات".بدوره أشاد أمين العاصمة بجهود وزير الخدمة المدنية في تبنّيه مسارات تحديث وتطوير بيانات الموظفين، في إطار الحرص والاهتمام بالموظفين، والسعي لنيلهم حقوقهم.
وأكد أن وزارة الخدمة المدنية، وخلال الحكومات السابقة، شهدت برامج مصاحبة في تطوير وتحديث قواعد البيانات، وإنشاء الأنظمة الإلكترونية، وإنفاق مئات الملايين من الدولارات عليها، لكن لم تحدث أثراً، أو تصنع عدالة.
وأوضح عُباد أنه، في ظل شحة الإمكانات وغياب المرتبات ووجود العوائق التي تعترض مسار الخدمة المدنية، تحرك وزير الخدمة وفريقه وصنعوا تحولاً في مسار تحديث وتطوير الخدمة المدنية.
حضر التدشين وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الأداء عبدالله حيدر ومدراء البرمجة المهندس يسري القدس، وتنمية الموارد البشرية، عبد الرقيب البحري، والمتابعة بأمانة العاصمة، عبدالحليم السكري.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department