الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الفريق الرويشان يؤكد أهمية دور مشايخ بني الحارث في الحفاظ على أراضي وحرم مطار صنعاء

اليوم:  13
الشهر:  مايو
السنة:  2023
أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن رئيس اللجنة الرئيسية للحفاظ على أراضي وحرم مطار صنعاء الفريق جلال الرويشان، أهمية دور مشايخ ووجهاء مديرية بني الحارث في الحفاظ على حرم وأراضي مطار صنعاء ومنع أي استحداثات فيها. وأشار الفريق الرويشان خلال لقائه اليوم بمشايخ ووجهاء وأعيان مديرية بني الحارث بحضور وزير النقل عبد الوهاب الدرة وأمين العاصمة حمود عباد ونائب وزير العدل الدكتور إسماعيل الوزير ومساعد وزير الدفاع اللواء علي الكحلاني، إلى أهمية مطار صنعاء الدولي كواجهة للبلاد من خلال تقديم الخدمات للمسافرين من مختلف المحافظات.
ولفت إلى ضرورة مشروع تطوير وتحديث مطار صنعاء الدولي وفقاً للمعايير والاشتراطات الدولية، ليشرف العاصمة صنعاء والجمهورية اليمنية.. مبيناً أنه تم تشكيل لجنة لاستقبال شكاوى وتظلمات المواطنين برئاسة نائب وزير العدل، والذين يريدون التظلم عليهم تقديم أوراقهم للجنة.
وأكد نائب رئيس الوزراء، حرص الدولة على استكمال مشروع تطوير مطار صنعاء والحد من الاستحداثات المتكررة ومخالفات المباني المرتفعة التي تعيق حركة الملاحة الجوية، مع مراعاة الحفاظ على حقوق المواطنين وعدم المساس بها.
ووجه الهيئة العامة لأراضي وعقارات الدولة والمساحة والتخطيط والعمراني، بسرعة إنزال المخططات على أراضي وحرم مطار صنعاء بصورة عاجلة، وتطبيقها على أرض الواقع بما يكفل الحفاظ عليها.
من جانبه وجه أمين العاصمة، وكيل قطاع الاشغال والمشاريع وفريق هندسي، بالنزول إلى بني الحارث وإيجاد المعالجات السريعة لأضرار مجاري الصرف الصحي وعمل عبارات لتصريفها من المناطق المتضررة، وكذا إدراج مشروع إضافة فصول دراسية، ضمن خطة العام القادم.
بدورهم ابدى مشايخ وأعيان مديرية بني الحارث، استعدادهم على المحافظة على أراضي وحرم مطار صنعاء الدولي، تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس المشير مهدي المشاط، واستكمال مشروع توسعة وتطوير مطار صنعاء وفقاً للمخططات.
حضر اللقاء عدد من وكلاء أمانة العاصمة والجهات المعنية بوزارة النقل وهيئة الطيران المدني والارصاد، ومدير أمن الأمانة اللواء معمر هراش ومدير مديرية بني الحارث حمد بن راكان.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department