الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

محافظ لحج: الوحدة أهم منجز للشعب اليمني في التاريخ الحديث

اليوم:  21
الشهر:  مايو
السنة:  2023
أكد محافظ لحج أحمد حمود جريب، أن الوحدة اليمنية أهم منجز للشعب اليمني في التاريخ السياسي الحديث. وأشار جريب في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن هذا المنجز التاريخي ثمرة من ثمار الاستقلال من كل أشكال الهيمنة والاحتلال ولا يمكن لأبناء الشعب اليمني التفريط بهذا المنجز الذي يعد الركيزة الرئيسة لبناء الدولة اليمنية الحديثة، دولة النظام والقانون والمواطنة المتساوية.
وأعرب عن التهاني والتبريكات للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة.. لافتا إلى أن المشاريع الصغيرة التي فشلت في النيل من الوحدة في تسعينيات القرن الماضي لا يمكن لها أن تكبر في ظل التآمر الإقليمي والدولي على هذا المنجز الكبير، وسيتم إسقاط كل المشاريع التآمرية من قبل الشعب اليمني الذي دافع عن السيادة والاستقلال على مدى ثماني سنوات من العدوان والحصار.
وأوضح أن حل القضية الجنوبية العادلة يأتي لتعزيز الوحدة الوطنية وفي إطارها وليس العكس كما يتوهم بعض الطامحين للعودة إلى الماضي.. داعا أبناء المحافظات الجنوبية إلى رفض مشاريع التجزئة والتفتيت التي تحاول دول الاحتلال تمريرها عبر أدواتها المحلية في عدن.
وحذر محافظ لحج. من خطورة التماهي مع دعوات الانفصال التي يغذيها المال السعودي والإماراتي.. مؤكداً أن دول الاحتلال تعمل على تحويل المحافظات الجنوبية إلى دويلات متناحرة لتوطيد أجندتها الاستعمارية فيها.
ولفت إلى أن التحركات التي يقودها ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات والتي تزامنت مع حلول الذكرى الـ ٣٣ للوحدة المباركة لا علاقة لها بالقضية الجنوبية، وتجري بضوء أخضر من قبل العدوان الذي يحاول أن يدفع اليمن نحو حرب أهلية دامية بعد أن تعرض لانتكاسة عسكرية تاريخية خلال سنوات العدوان.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department