الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس القضاء يقر تقريري أداء المجلس والمحكمة العليا للنصف الأول من 1444هـ

اليوم:  5
الشهر:  يونيو
السنة:  2023
أقر مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، تقريري أداء المجلس، والمحكمة العليا، للنصف الأول من العام ١٤٤٤ هـ. وعبر المجلس عن الشكر للجهود المبذولة، ووجه بالأخذ ببعض الملاحظات الواردة على تقرير أداء المحكمة العليا.
وناقش المجلس مذكرة النائب العام، بشأن التقرير الشامل عن الإجراءات المتخذة إزاء جرائم تحالف العدوان، مثمنا الجهود المبذولة من قبل النيابة العامة.
وحث النائب العام على الاستمرار والمتابعة لتلك القضايا، والرفع للمجلس بالنتائج أولا بأول.
واطلع المجلس على مذكرة النائب العام بشأن المهام والواجبات المنوطة بمكتب النائب العام والجهات التابعة له وأحالها إلى الأمانة العامة للدراسة، والرفع بنتائج ذلك للمجلس في اجتماع مقبل.
وناقش المجلس مذكرة رئيس الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بالسلطة القضائية المتضمنة تقرير المتابعة الشامل للربع الثالث من خطة السلطة القضائية السنوية للعام ١٤٤٤هـ، وأقر التقرير مع العمل بالتوصيات الواردة فيه.
كما اطلع على مذكرة النائب العام، المرفق بها كشوفات المناوبين من أعضاء النيابة خلال الإجازة القضائية للعام ١٤٤٤هـ ، ووجه بالالتزام بالقانون بخصوص نظر القضايا من قبل المناوبين خلال مدة الإجازة وكذا المتابعة للأعضاء المناوبين بما يكفل إنجاز القضايا التي لها صفة الاستعجال.
وفصل المجلس في عدد من التظلمات المقدمة من بعض أعضاء السلطة القضائية، وفقا للقانون، واطلع على عدد من التظلمات المحالة إليه من مكتب رئاسة الجمهورية، واتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة وفقا للقانون.
كما ناقش المجلس عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزائها القرارات المناسبة، وأقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department