الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اجتماع مشترك لمصلحة الضرائب والغرفة التجارية بأمانة العاصمة

اليوم:  10
الشهر:  يونيو
السنة:  2023
ناقش اجتماع موسع اليوم بصنعاء ضم رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة علي محمد الهادي، جوانب التنسيق والتعاون في مجال تبسيط الإجراءات أمام القطاع الخاص. وفي الاجتماع استعرض رئيس مصلحة الضرائب التحولات التي تشهدها المصلحة والتي تصب في مجملها في تهيئة بيئة ضريبية تعمل وفق معايير وأسس العمل المؤسسي.
وأشار إلى أن تطوير وتبسيط مختلف الإجراءات الضريبية وتقديمها لمكلفي الضرائب وفق قوالب إلكترونية جاء من منطلق تطوير الشراكة بين الإدارة الضريبية والمكلفين.. مؤكدا أن تحويل الإجراءات الضريبية من العمل اليدوي إلى الإلكتروني يضمن عدم تعرض المكلفين للابتزاز ويقلل من احتكاكهم بالإدارة الضريبية.
وتطرق رئيس المصلحة إلى العديد من الإنجازات والمشاريع الإلكترونية المتاحة للمكلفين ومنها خدمة التحصيل الإلكتروني لضريبة الدخل والمبيعات وضريبة مبيعات القات، بالإضافة إلى خدمة إصدار الرقم والبطاقة الضريبية آليا وخدمة الإقرار الإلكتروني لضريبة المرتبات والمبيعات.
وأكد حرص المصلحة على تعزيز التعاون والعمل المشترك مع الغرفة التجارية بما يحقق الأهداف المشتركة لتشجيع القطاع الخاص وتحسين بيئة الأعمال والاستثمار.
ووجه رئيس مصلحة الضرائب بالتسريع في إنشاء مركز للخدمات الضريبية بالغرفة التجارية الصناعية بالأمانة لتقديم مختلف الخدمات الضريبية لمنتسبيها.. مبينا أن المصلحة ستعمل على إطلاق خدمات النافذة الواحدة على مستوى المحافظات على النحو الذي يواكب التحولات وبما يعزز من الجهود المتواصلة للتوسع في الخدمات الضريبية.
من جانبه أشاد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بأمانة العاصمة بالقفزة النوعية التي حققتها مصلحة الضرائب في مجال تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات وتسهيل حصول التجار والقطاع الخاص عليها إلكترونيا .. مشيرا إلى أهمية تكامل الجهود وتعزيز العمل المشترك بين الغرفة والمصلحة بما يحقق الأهداف المرجوة لدعم بيئة الاستثمار وتحفيز التجار وتشجيع المناطق الصناعية.وأكد الهادي ضرورة تفعيل عمل اللجنة المشتركة وكذا وضع آلية لاستقبال وحل شكاوى التجار وتشكيل غرفة عمليات مشتركة بهذا الخصوص.
فيما قدم عدد من أعضاء الغرفة التجارية مداخلات حول أهمية الخطوات المنجزة في مجال الإجراءات الضريبية لخدمة التجار ورجال المال.
حضر الاجتماع وكيل المصلحة وحيد الكبسي ورئيس المكتب الفني عبداللطيف الشيباني.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department