الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير العدل يزور المركز الوطني للوثائق

اليوم:  19
الشهر:  يونيو
السنة:  2023
اطلع وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني اليوم، على نشاط المركز الوطني للوثائق. واستمع القاضي العزاني من رئيس المركز عبدالله السياني بحضور وكيل المركز الدكتور فؤاد الشامي وقيادة وكوادر المركز إلى شرح عن سير العمل في المركز وما يحتويه من وثائق ومعلومات وصور تخص الدولة.
واطلع على نماذج من الوثائق والصور، والمراحل التي تعبر عنها وآليات التعامل معها والخدمة التي يقدمها المركز للباحثين ومؤسسات الدولة من خلال الأرشيف الوثائقي والسمعي والبصري.
وأشاد وزير العدل بجهود المركز في جمع الوثائق وفرزها وتصنيفها وترميمها وإعادة حفظها بطرق حديثة فضلا عن إسهامه في تنظيم أرشيف الجهات الحكومية، معتبرا الوثيقة مصدراً أساسياً للمعلومات التي ترتكز عليها الدراسات والبحوث العلمية المختلفة.
وأكد أهمية تعزيز التنسيق بين مركز الوثائق القضائية والمركز الوطني للوثائق للاستفادة من خبرات الأخير في هذا المجال.. مشددا على أهمية صيانة الوثائق القضائية التي تعود إلى مراحل تاريخية مختلفة، واتباع المعايير العلمية في أرشفة الوثائق وعرضها حفاظاً عليها من التلف، إلى جانب حفظها إلكترونياً لسهولة استخدامها والوصول إليها من قبل الباحثين والمهتمين.
من جانبه أوضح رئيس المكتب الفني بالوزارة القاضي خالد البغدادي أن الزيارة تأتي في إطار تعزيز التعاون بين وزارة العدل والمركز الوطني في مجال الوثائق، وتبادل المعلومات بما يحقق النتائج العملية والمصلحة المشتركة للعمل الوثائقي في اليمن، وكذا حفظ الهوية الوطنية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department