الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس القضاء الأعلى يقر خطته التشغيلية للعام 1445هـ

اليوم:  24
الشهر:  يونيو
السنة:  2023
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل. وفي الاجتماع رفع مجلس القضاء أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، وإلى الشعب اليمني كافة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك الذي يستقبله الشعب اليمني وهو أكثر إصرارا على استكمال نصره المؤزر وتحقيق التعافي والبناء للدولة اليمنية الحديثة.. داعيا المولى القدير أن يعيد هذه المناسبة على القيادة الحكيمة وشعب اليمن بالخير واليُمن والبركات، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالعزة والرفعة والمنعة.
وأقر الاجتماع خطة عمل مجلس القضاء الأعلى وأمانته العامة للعام ١٤٤٥هـ.
وتضمنت الخطة التشغيلية السنوية للمجلس عددا من الأهداف والمهام الإشرافية والتنظيمية والرقابية التي يقوم بها بشكل مستمر بموجب اختصاصاته الدستورية والقانونية، وذلك في مجال إدارة وتنظيم شئون أعضاء السلطة القضائية، ومتابعة سير أعمال الهيئات القضائية، ومستوى تنفيذ المهام والاختصاصات التنظيمية للسلطة القضائية.
واطلع المجلس على المقترح المقدم من رئيس المحكمة العليا بخصوص تعديل بعض مواد قانون المرافعات والتنفيذ المدني، وأرجأ البت في الموضوع إلى اجتماع مقبل لمزيد من الدراسة.
كما اطلع المجلس على عدد من التظلمات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
وناقش عددا من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ بشأنها الإجراءات اللازمة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department