الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اجتماع للجنة الرئاسية لتصحيح أوضاع الجهات الرسمية المنتفعة بأموال الأوقاف

اليوم:  24
الشهر:  يونيو
السنة:  2023
عقدت اللجنة الرئاسية المكلفة بتصحيح أوضاع الجهات الرسمية المنتفعة بأموال الأوقاف اليوم اجتماعا لها برئاسة رئيس اللجنة - رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام حسن الصعدي. استعرض الاجتماع الذي حضره رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن حماية ممتلكات الأوقاف والحفاظ على حقوقها وتنمية مواردها.
وناقشت اللجنة المقترحات المقدمة من أعضاء اللجنة بشأن وضع خطة تنفيذية مزّمنة لتنفيذ موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بما يكفل الإسراع في تفعيل دور الهيئة في عملية البناء والتنمية.
وفي الاجتماع أكد رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام الصعدي، ضرورة العمل على تنفيذ موجهات قائد الثورة للحفاظ على أموال وممتلكات الأوقاف لما له من إثر إيجابي في تنفيذ وصية الواقفين وتفعيل دور الأوقاف في مختلف الجوانب.
وأشار إلى أن مصارف الأوقاف كثيرة ومتنوعة ولها فوائد عظيمة تنعكس على الأوضاع الإنسانية والعملية والدينية والثقافية .. مشدداً على ضرورة بذل المزيد من الجهود لوضع خطة تنفيذية لتصحيح الأوضاع وتنفيذ مهام اللجنة وإنجاح أعمالها.
من جانبه ثمن رئيس هيئة الأوقاف اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى في معالجة الاختلالات القائمة بقطاع الأوقاف التي تراكمت على مدى عقود طويلة وتصحيح أوضاع ممتلكاتها لدى المؤسسات الحكومية.
وأكد ضرورة الاستفادة من دعم قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لقطاع الأوقاف من خلال بذل المزيد من الجهود للبدء مع مطلع العام 1445 بتنفيذ خطة محددة وواضحة ومزمنة.
حضر الاجتماع وكيل هيئة الأوقاف لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد الدكتور محمد الصوملي.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department