الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وصول معدة شق وتدشين برنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية المرحلة الثانية في إب

اليوم:  6
الشهر:  أغسطس
السنة:  2023
دشن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ومحافظ إب عبد الواحد صلاح اليوم، المرحلة الثانية من برنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية في مختلف مديريات المحافظة. تشمل هذه المرحلة 350 مبادرة في مجال الطرق (رصف - شق - مسح ) و69 مبادرة في مجال الزراعة والمياه خزانات وحواجز وترميم وتشييد في ما يقارب 114 عزلة ويستفيد منها حوالي 981 ألف نسمة.
كما وصلت معدة شق (تركتل) تابعة لوحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية إلى مديرية يريم تستهدف المناطق المحرومة في المناطق الشمالية بالمحافظة تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط خلال زيارة الأخيرة للمحافظة، وتأكيده على الاهتمام بمشاريع المبادرات المجتمعية خاصة في مجالات الطرق والمياه.
ويأتي تدشين برنامج دعم المبادرات المجتمعية المرحلة الثانية بمحافظة إب ترجمة لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وكذا توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، والحرص على مساندة المجتمع من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة المتعلقة بالمشاريع التنموية من خلال الإشراف والمتابعة من نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية وتوجيهاته للوحدة بالتدخل في المحافظة وإعداد الدراسات وتشكيل اللجان المجتمعية والبدء بالتنفيذ والمساندة للمجتمع بمادتي الإسمنت والديزل بما يسهم في تحقيق نهضة تنموية بالمحافظة.
وأكد الدكتور أبو لحوم، دعم مشاريع المبادرات المجتمعية في شق وصيانة الطرق التي تمثل شريان الحياة للمناطق المحرومة لتخفيف معاناة المواطنين بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.
ووجه بصرف إيجارات مبنى كلية المجتمع في يريم وسرعة توفير احتياجات الكلية من المعامل الطبية الخاصة في أقسام القبالة والتوليد والتمريض ومساعد طبيب ومساحة وطرقات وحاسوب وكذا استيعاب مشروع بئر ارتوازية للشرب في منطقة خودان بدعم من وحدة التدخلات المركزية بوزارة المالية والمبادرات المجتمعية.من جانبه ثمن محافظ إب، اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى في دعم المبادرات، وكذا تفاعل أبناء المحافظة في هذا الجانب.. منوها بدور وحدة التدخلات المركزية بوزارة المالية في عملية التنمية والدعم الذي تقدمه للمحافظة.
فيما عبر أبناء مديرية يريم عن الشكر للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على تفقد أحوالهم وتلمس احتياجاتهم نتيجة جرف السيول للطرق الفرعية في المديرية.
حضر التدشين عضو مجلس الشورى محمد التويتي ومدراء وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية شهاب الشامي والمبادرات المجتمعية بالمحافظة بندر الاهدل ومديرية يريم محمد الدرواني وعميد كلية المجتمع في يريم ماجد العمري وعدد من المعنيين.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department