الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تكريم قيادات وكوادر مصلحة الدفاع المدني ومطافي مطار صنعاء الدولي

اليوم:  5
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2023
أُقيم بصنعاء اليوم، حفل تكريمي لكوادر وقيادات مصلحة الدفاع المدني ومطافي مطار صنعاء الدولي نظير جهودهم وإسهامهم في السيطرة على حادثة الحريق في حوش شركة يمن غاز بأمانة العاصمة. وخلال التكريم أشاد وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس بجهود كوادر الإطفاء من مصلحة الدفاع المدني ومطافي مطار صنعاء، ودورهم في السيطرة على حادثة الحريق.
ونوه بتضحيات كوادر الإطفاء في إخراج بوبتيلات الغاز من حوش شركة يمن غاز إلى أطراف الأمانة ما أسهم في حماية سكان المنطقة وتجنيبهم كارثة كانت وشيكة الحدوث.
وعبر الوزير دارس عن تقدير قيادات وكوادر وزارة النفط والمعادن وهيئاتها والوحدات التابعة لها وشركتي النفط والغاز، لمصلحة الدفاع المدني ومطافي مطار صنعاء الدولي، لتفانيهم في أداء مهامهم وتجنيب البلاد مخاطر مثل هذه الحوادث.
وشدد على أهمية تكاتف جهود الجهات المعنية لدعم مصلحة الدفاع المدني ومطافي المطار وتعزيز إمكانياتهما وأنشطتهما لخدمة المجتمع وحماية الأرواح والممتلكات من مخاطر الكوارث والحرائق .. منوها بدور الدفاع المدني في تنفيذ المهام والأنشطة رغم المعوقات المختلفة.
من جانبه اعتبر نائب وزير النفط والمعادن- القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ياسر عبدالاله الواحدي، تكريم قيادات وكوادر المصلحة ومطافي المطار من قبل وزارة النفط والشركة اليمنية للغاز، أقل واجب يمكن تقديمه عرفاناً بدور كوادر الدفاع المدني في الحد من مخاطر وأضرار الحرائق والإسهام في الإنقاذ.
وثمن دور الدفاع المدني وقدرته في احتواء كارثة كانت وشيكة جراء حادثة الحريق في حوش شركة يمن غاز ، وتدخلهم العاجل لإخراج البوبتيلات الأخرى إلى مناطق بعيدة.
وقال الواحدي "مهما كانت إشادتنا وتكريمنا لمن يعملون بصمت، لن نستطيع الوفاء بحقهم، فما قاموا به أكبر من أي تكريم أو إشادة".من جانبه عبر رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد، عن الامتنان لهذه المبادرة في تكريم كوادر المصلحة ممن كان لهم الدور البارز في السيطرة على حادثة الحريق.
واعتبر التكريم حافزاً معنوياً لكافة كوادر ومنتسبي المصلحة وعاملاً مشجعا على مواصلة العطاء والمهام المناطة بهم .. مثمناً مبادرة قيادة وزارة النفط والشركة اليمنية للغاز في هذا التكريم الذي تفردوا به، لتبقى خدمة المجتمع من صميم مهام واختصاص المصلحة.
ودعا المؤيد إلى تعزيز آلية التنسيق والتعاون بين وزارة النفط ووحداتها ومصلحة الدفاع المدني لتعزيز الأمن والسلامة العامة.
وتضمن الحفل الذي حضره وكيل مصلحة الدفاع المدني اللواء حسين عبدالقادر عزيز، ونائب المدير التنفيذ للشركة اليمنية للغاز المهندس الشريف عبود علي مهدي، عرضاً حول التوعية بمخاطر وأضرار الحرائق الناتجة عن بيع المشتقات النفطية في السوق السوداء وتدخلات الدفاع المدني في إخمادها.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department