الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

التكتل المدني للتنمية والحريات يدين جريمة اختطاف وتعذيب المواطن الجعشني في تعز

اليوم:  5
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2023
أدان التكتل المدني للتنمية والحريات بأشد العبارات قيام المليشيات التابعة لدول تحالف العدوان باختطاف وتعذيب المواطن عبدالباقي محمد أحمد الجعشني من أبناء قرية ذي البرح بمديرية المسراخ في محافظة تعز، يوم أمسٍ. وأشار التكتل في بيان له -تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- إلى أن هذه الجريمة الـ لا أخلاقية والـ لا إنسانية تأتي في ظل استمرارٍ مسلسل الجرائم التي ترتكبها دول تحالف العدوان السعودي - الأمريكي والمليشيات التابعة لها بحق الإنسانية في اليمن .
وأكد البيان أن ارتكاب هذه الجريمة يعد انتهاكاً صارخاً وفاضحاً للقانون الدولي العام والقانون الدولي الإنساني.. مستنكرا صمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي، إزاء هذه الجرائم والانتهاكات التي تقترفها دول العدوان ومليشياتها بحق اليمنيين منذ قرابة ثماني سنوات على مرأى ومسمع العالم، في تحدٍ سافر للمنظومة الدولية.
وطالب التكتل المدني ، المؤسسات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان، بتحمل مسؤوليتهم إزاء ما يرتكبه العدوان الأمريكي - السعودي من جرائم بحق المدنيين في اليمن، وسرعة تشكيل لجنة تحقيق دولية، وتقديم مرتكبي هذه الجرائم إلى العدالة لإنصاف الضحايا الأبرياء.
ودعا كل منظمات المجتمع المدني وكافة النشطاء الحقوقيين والإعلاميين في اليمن، وجميع الشرفاء والأحرار في العالم، إلى التضامن مع ذوي الضحية، بتعرية الوجه الحقيقي لدول تحالف العدوان الأمريكي - السعودي، وفضح بشاعة ما يرتكبونه من جرائم بشعة بحق اليمنيين.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department