الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أعمال إنارة واسعة لشوارع مدينة الحديدة

اليوم:  15
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2023
تشهد مدينة الحديدة، أعمال مكثفة لإنارة كافة شوارع وحدائق وطرق المدينة، من خلال تركيب كافة الأجهزة وتنفيذ العديد من أعمال الصيانة والإصلاح المتعلقة بالإنارة بالتزامن مع قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف. وحرصت قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تنفيذ مشروع الإنارة لمدينة الحديدة التي شهدت منذ مطلع شهر صفر حملة تزيين واسعة بتركيب اللافتات والأضواء الخضراء التي تزين واجهات الشوارع والمكاتب والمؤسسات والهيئات احتفاء بالمناسبة.
مشروع إنارة مديريات مربع مدينة الحديدة الذي يترجم اهتمام القيادة، يشمل أعمال حفريات وتركيب لمبات وكشافات جديدة ومحولات وأعمدة وكابلات وعمل قواعد خرسانية، وإصلاح وصيانة.
وتمثل الجهود الجارية لتنفيذ المشروع، ترجمة فعلية لحرص القيادة الثورية والمجلس السياسي والأعلى ووزارة المالية، على إعادة تأهيل إنارة الشوارع وتحسين مظهر مدينة الحديدة.
ويعد مشروع الإنارة الذي ينفذه مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة بتمويل من صندوق النظافة والتحسين، من أولويات السلطة المحلية في الجانب الخدمي التي وضعتها في خطتها للعام 1445ھ.
وتعكس الجهود التي تجري في الميدان، منذ أكثر من أسبوع لتركيب الأجهزة والأدوات المتعلقة بإنارة شوارع مدينة الحديدة، ومن ضمنها خطوط السير الرئيسية والحدائق والمنتجعات وكورنيش ساحل المدينة، صور مشرقة تجسدها فرق العمل والأضواء التي تشع من كل اتجاه بحارس البحر الأحمر.
وبدأت تتجلى ثمار هذه الأعمال بما تم إنجازه ضمن المشروع الذي تشرف على تنفيذه قيادتي وزارة المالية والسلطة المحلية بالمحافظة، وكذا توفير متطلبات المشروع والتي تتجسد على الواقع بأضواء واسعة تزيد بهاء وجمال المدينة.
وأشاد محافظ المحافظة محمد عياش قحيم بجهود الفرق الميدانية المكلفة بتنفيذ عملية إنارة شوارع مدينة الحديدة وعمال النظافة، وتتويج خطة المحافظة بالنجاح الذي تتطلع إليه لتحسين الخدمات وإظهار المدينة بالشكل الذي ينبغي.وأوضح أن مشروع تحسين مدينة الحديدة يشمل العديد من الأعمال، منها ما تم تنفيذه من زراعة أشجار النخيل وغيرها من الأشجار المثمرة خلال الأسبوع الماضي.
من جانبه أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أن الجهود تتركز خلال المرحلة الحالية على أعمال تحسين الخدمات ومعالجة الاختلالات السابقة التي تعرضت لها خدمات إنارة الشوارع، ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.
بدوره أوضح مدير مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس محمد مثنى، أن الفرق التابعة للمكتب تواصل أعمال إنارة شوارع صنعاء وجمال والميناء ومحمد علي عثمان و26 سبتمبر وشمسان والحكيمي وفلسطين والمواصلات والحمدي وحديقة التحرير وجيزان.
وأفاد بأن مشروع الإنارة يشمل تركيب لمبات جديدة، ومحولات بقدرة 250 وات، وأجهزة وأدوات أخرى، ولوحات متكاملة، وحفر لتحديد الاختلالات واصلاحها، وتمديد وتركيب كابلات وغيرها.
وأشار الى أن من ضمن الأعمال الجاري تنفيذها، تركيب أعمدة كهرباء جديدة وتقييم للأعمدة الحالية والكابلات والإصلاح والربط والتشغيل، وتركيب أجهزة بدلا عن التالفة والمنهوبة.
فيما أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة بالمحافظة عبدالناصر الشريف، الى أن مشروع إنارة مدينة الحديدة سيسهم في تحسين خدمات الإنارة وإظهار المدينة بالمظهر الجمالي والحضاري خصوصا مع قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department