الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فعالية للسلطة القضائية ورفع المظالم والشؤون القانونية في الحديدة بذكرى المولد النبوي

اليوم:  23
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2023
نظمت السلطة القضائية وفرع هيئة رفع المظالم ومكتب وزارة الشؤون القانونية في محافظة الحديدة، اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم. وفي الفعالية، التي حضرها عضو مجلس القضاء الأعلى، القاضي عبدالله عجاج، تطرق النائب العام، القاضي الدكتور محمد الديلمي، إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة إسلامية جامعة لكل المسلمين في كل أقطار العالم، والاحتفال بها هو من التوقير لرسول الله محمد -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- وتأكيدا متجددا للولاء له، وتصديا لكل محاولات الإساءة إليه أو الانتقاص من مكانته في القلوب، وفصل الأمة عن اتباعه والاقتداء به.
ووجه النائب العام ، رؤساء النيابات، بمساعدة السجناء بالإفراج عن من يلزم ممن لا تشكل قضاياهم خطورة على المجتمع وليس عليهم حقوق خاصة للغير، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وشدد على سرعة التصرف في القضايا خصوصا التي على ذمتها سجناء ومتابعة المحالة إلى المحاكم، لما فيه البت فيها واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم في الدفاع عن الحقوق والحريات، وإنصاف المظلومين، والتأسي برسول الله في كل الأعمال والأقوال .
من جانبه، أكد رئيسا محكمة الاستئناف، القاضي عبداللطيف نصار، والنيابة العامة، القاضي هادي عيضة، على أهمية الاستفادة من هذه المناسبة المباركة لتكون منطلقا لترسيخ المبادئ الإلهية والهوية الإيمانية، وما يعنيه الانتماء للإسلام في الالتزامات العملية والسلوكية، والنهضة الحضارية، وفي الموقف من أعداء الرسالة الإلهية.
فيما لفت الشيخ درويش الأهدل، في كلمة العلماء، إلى أهمية المناسبة لتعزيز التمسك بمبدأ الأخوة الإسلامية، ورفض كل مساعي التفرقة بين المسلمين، وكذا رفض كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.تخلل الفعالية، التي حضرها رئيسا النيابة الجزائية المتخصصة، القاضي أحمد الشامي، ونيابة الأموال العامة، القاضي علي عبدالجليل، ووكيلا المحافظة لشؤون الخدمات، محمد حليصي، والإعلام، علي قشر، ومديرا فرع هيئة رفع المظالم، القاضي طه العرجلي، ومكتب الشؤون القانونية، يوسف قطران، ورئيس جامعة الحديدة، محمد الأهدل، فقرة إنشادية معبرة عن المناسبة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department