الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

اليوم:  23
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2023
أحيت وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها اليوم بصنعاء فعالية المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم. وفي الفعالية أكد وزير النقل عبدالوهاب الدرة أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لإظهار المحبة والبهجة بيوم مولده وإحياء القيم والمبادئ والأخلاق التي جاء بها، وتعريف الشباب والأجيال بسيرته العطرة والاقتداء بهديه.
وثمن دور القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في تعزيز الثبات والانتصار على مؤامرات الأعداء ضد اليمن.. مشيدا بصمود الشعب اليمني أمام كل محاولات الأعداء لاستهدافه وإخضاعه سواء بالحرب العسكرية أو الاقتصادية أو بتدمير بنيته التحتية.
ونوه الوزير الدرة بجهود كل منتسبي وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها، في تقديم الخدمات لأبناء الشعب اليمني العظيم رغم الظروف الصعبة الناتجة عن العدوان.
وأكد أن المرحلة المقبلة تستدعي وعياً وأداء أكبر لإعادة بناء اليمن على أسس صحيحة بالاستفادة من كل الأخطاء والسلبيات في المرحلة الماضية، وكذا استغلال كل القدرات والموارد.
وخلال الفعالية التي حضرها وكيلا الوزارة لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي، والشؤون المالية والإدارية عادل المداني، تطرق الناشط الثقافي الدكتور أحمد الشامي، إلى عظمة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وأهميته في تغيير حياة المجتمع اليمني.
وأكد أن الشعب اليمني بات أكثر وعيا بما يبثه الأعداء من إشاعات لثنيه عن تعظيم شعائر الله والرسول الكريم.. معتبرا التفاعل الكبير مع ذكرى المولد النبوي في المحافظات والمدن والمديريات والقرى، دليلا على حب الشعب اليمني المتجذر للنبي منذ فجر الإسلام.
وتطرق الدكتور الشامي إلى دور اليمنيين في نشر رسالة الإسلام إلى مشارق الأرض ومغاربها .. مؤكدا أن تفاعل الشعب اليمني اليوم مع ذكرى مولد الرسول الأعظم بهذا الشكل الكبير والواسع يمثل تأكيدا وتجسيدا لمدى حبهم للرسول الكريم.وشدد على أهمية مواجهة الغزو الفكري الذي يقوم به الغرب باستهدافهم القيم والاخلاق والانسانية بشكل عام، والإساءة إلى الإسلام والمسلمين.
تخللت الفعالية التي حضرها رئيس هيئة الشؤون البحرية زيد الوشلي، ووكيل هيئة الطيران رائد جبل، وكوادر وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها، فقرات إنشادية لفرقة قاسم زبيدة وقصيدة للشاعر صقر اللاحجي عبرت عن المولد النبوي وفرحة الشعب اليمني بهذه المناسبة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department