الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فعاليات في مديرية السدة بإب احتفاء بذكرى المولد النبوي

اليوم:  25
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2023
نظم أبناء عزلتي الأعماس والمرخام بمديرية السدة في محافظة إب ، اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف. وفي الفعالية، أستعرض وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري فضائل وأخلاق النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وجانبا من سيرته النبوية العطرة..داعيا إلى الحشد المشرف والمشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى يوم الثاني عشر من ربيع الأول الجاري.
فيما نوه مدير المديرية مجاهد عامر بدور أهل اليمن في نصرة النبي الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم منذ فجر الرسالة وحتى اليوم.. مؤكدا بأن اليمنيين اليوم وهم يحيون مناسبة مولده الشريف، يجددون الولاء لرسول الله والارتباط به والسير على نهجه.
من جهته دعا الناشط الثقافي بالمديرية محمد المتوكل إلى تتويج هذه الأنشطة الاحتفائية بالمشاركة الواسعة والمشرفة في الفعالية المركزي والمساهمة في رسم لوحة محمدية تعزز الولاء لله تعالى ولرسوله .
بدوره أشار مدير مكتب الإرشاد بالمديرية مجدي الشامي إلى مراحل نشر الرسالة السماوية المقدسة والمعارك التي خاضها سيد البشرية وخاتم النبيين في سبيل هداية أمته وإخراجها من الظلمات إلى النور والمعاناة التي لاقاها ودور اليمنيين في نصرته ونصرة الدين الإسلامي.
تخللت الفعالية بحضور عدد من اعضاء المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية فقرات معبرة.
إلى ذلك نظم نزلاء سجن مديرية السدة أمسية ثقافية بحضور مدير الأمن العقيد علي الوشلي .
في الامسية أكد مدير مكتب الإرشاد مجدي الشامي أهمية الاستفادة من هذه المناسبة المباركة لتكون منطلقا لترسيخ المبادئ الإلهية والهوية الإيمانية، وما يعنيه الانتماء للإسلام في الالتزامات العملية والسلوكية، والنهضة الحضارية، وفي الموقف من أعداء الرسالة الإلهية.فيما أشار مسؤول الوحدة الإجتماعية عادل العميسي ومدير السجن انور المطري ، إلى اهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي في ظل الظروف التي يمر بها الوطن ، في ايصال رسالة لقوى العدوان بمكانة المصطفى عليه الصلاة والسلام في قلوب أبناء اليمن وتعلم قيم الصبر والثبات والصمود في مواجهة طواغيت الظلم والاستكبار.
تخللت الأمسية قصيدة للشاعر محمود وجيه الدين.
إلى ذلك نظم أبناء عزلة المرخام بمديرية السدة فعالية خطابية ، اشارت كلماتها إلى ان الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو تعظيم لشعائر الله وتقديس وتوقير للرسول الكريم.
ودعت إلى المشاركة والتفاعل الكبير في الفعالية الكبرى، التي ستقام الأربعاء القادم بمديرية يريم نصرة للرسول الأعظم وردا على الإساءات التي لحقت به -صلى الله عليه وآله وسلم- وبالقرآن الكريم من قبل أعداء الإسلام.
تخلل الفعالية فقرات شعرية وإنشادية عبرت عن حب اليمنيين للرسول الأعظم وارتباطهم الوثيق به.
كما نظم ابناء عزلتي جبل عصام ووادي عصام بمديرية السدة فعالية خطابية ، تحدث فيها مدير المديرية مجاهد عامر، عن اهمية الاحتفاء بالمولد النبوي وإرتباط الشعب اليمني الوثيق بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم وابتهاجه وفرحه بهذه المناسبة الدينية الجليلة .
فيما لفت الناشط الثقافي محمد المتوكل إلى أن اليمنيين يتنظرون بشوق ولهفة يوم الثاني عشر من ربيع الأول لإحياء ذكرى مولد المصطفى في مهرجان محمدي كبير.
بدوره أوضح نائب الوحدة التربوية علي الشامي أن الفعاليات وإظهار البهجة والاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة، تعكس مدى الولاء والمحبة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به، والتجسيد العملي لأخلاق وقيم النبي الأعظم.من جانبه اعتبر نائب مدير مكتب التربية بالمديرية محمد منشلين ذكرى المولد النبوي الشريف محطة سنوية للتزود من سيرة الرسول الأعظم والسير على نهجه والتأسي بأخلاقه قولا وعملا..داعيا إلى الحشد المشرف والمشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى يوم الثاني عشر من ربيع الأول الجاري.
فيما لفت عضو المجلس المحلي أحمد السخيمي إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة بما يجسد الهوية الإيمانية للشعب اليمني وارتباطه الوثيق بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم وابتهاجه وفرحه بذكرى مولده الشريف.
حضر الفعالية عضو اللجنة المركزية المهندس علي القفاز ومشائخ وأعيان العزلتين.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department