الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فعالية خطابية بجامعة الرشيد بذكرى المولد النبوي

اليوم:  25
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2023
أقيمت بصنعاء اليوم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف وتكريم الفائزين بالمسابقة الفنية نظمتها جامعة الرشيد الذكية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي. وفي الفعالية أعتبر أمين عام مجلس أمناء الجامعة المهندس نبيل المداني إحياء ذكرى المولد النبوي محطة مهمة لترسيخ وتجديد الولاء والمحبة و الارتباط بالرسول الكريم واستلهام الدروس والعبر والتأسي به والتمسك بالمنهج والقيم والمبادئ التي حملها في رسالته الخالدة .
واستعرض دلالات الاحتفاء بميلاد هذا الإنسان العظيم الذي غير مجرى التاريخ وحقق العدل ونشر الرحمة في المجتمع الذي عانى الظلم والاستبداد والجور ردحاً من الزمن قبل بعثته.
بدوره استعرض الناشط الثقافي أسامة المحطوري جانباً من سيرة النبي العطرة، مشيراً إلى أن اليمنيين نالوا شرف التميز في التفاعل مع ذكرى المولد النبوي التي يحيونها جيلاً بعد جيل ويتمسكون بقيم ومنهج وسلوك وأخلاق المصطفى في القول والعمل.
فيما أكدت كلمة ملتقى الطالب الجامعي ألقاها شائف حمود أن ذكرى المولد النبوي الشريف أعظم حدث في تاريخ الأمة الإسلامية، مستعرضاً مكارم الرسول الأعظم وصفاته الحميدة وفضائله على العالمين وما شكله مولده من علامة فاصلة في تاريخ البشرية وإنقاذها من الظلمات.
تخللت الفعالية التي حضرها مستشار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي محمود الصلوي، وأمين عام الجامعة يحيى قطينة وعمداء الكليات وجمع من الطلاب والطالبات، قصيدة شعرية وفقرات فنية وتكريم الفائزين بالمسابقة الفنية الإلكترونية عن المناسبة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department