الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فعالية خطابية بجامعة دار السلام الدولية بذكرى المولد النبوي

اليوم:  1
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2023
أقيمت بصنعاء اليوم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا وملتقى الطالب الجامعي. وفي الفعالية أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي شرف الدين أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر في التأسي بالرسول والتمسك بهديه وسيرته العطرة والسير على نهجه القويم وتجسيد الهوية الإيمانية في النفوس والوجدان.
وأشار إلى أهمية الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين وتذكر عظمته ومكانته عند الله تعالى والملائكة والناس أجمعين واستيعاب نعمة الله العظمى بالرسالة المحمدية.
واستعرض نائب الوزير المراحل التاريخية قبل ولادته صلى الله عليه وعلى آله وسلم وتحرك اليهود قبل مولده للسكن بالمدينة المنورة وتشكيل طوق عليها لمحاصرة دعوته ، ودور اليمنيين من الأوس والخزرج الذين أوصاهم التبع اليماني لانتظار خاتم الأنبياء ومبايعته على السمع والطاعة والنصرة والدخول في دين الله أفواجا.
وذكر أن الأمة اليوم بحاجة إلى العودة لطريق الحق والخير بعد ضلالها وسيادة الباطل عليها وذلك من خلال التمسك بالقرآن الكريم وسيرة النبي محمد الذي بعثه الله ليتمم مكارم الأخلاق ويعلم الناس ويزكّيهم ويرشدهم الى طريق الحق والعدل والنور والهدى والفلاح في الدنيا والآخرة .
وتطرق شرف الدين إلى مخططات الأعداء وسعيهم لفصل الأمة عن رسولها ومنهجه وسيرته العطرة، وذلك من خلال إعادة نشر عبادة الأوثان والأصنام وبناء الكنائس ونشر الفسوق والبغي والطغيان في جزيرة العرب .
من جانبه أشار رئيس الجامعة الدكتور عارف الحكيمي إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة كون ميلاد النبي كان بشارة خير لهذه الأمة وإنقاذ البشرية من الظلام والجهل والتخلف، مؤكداً أن أكرم يوم وأعز عيد في تاريخ البشرية هو يوم ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين.ولفت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يعد محطة للتزود من سيرة النبي الأكرم والاقتداء بهديه والتمسك بمنهجه والتزود من أخلاقه وصفاته وقيمه ومبادئه وشجاعته ورحمته وعدالته وسلوكه وتعامله مع الآخرين وتجسيدها في الواقع.
فيما تطرقت كلمة ملتقى الطالب الجامعي إلى الخصال والقيم والمبادئ التي جاء بها النبي الأكرم والدعوة لتجديد الولاء والمحبة للنبي الكريم والتمسك بسيرته والسير على نهجه.
تخلل الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وجمع من الطلاب والطالبات، ريبورتاج عن حياة وسيرة النبي الكريم و قصيدة شعرية واسكتش مسرحي، وفقرات فنية وإنشادية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department