الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

استعراض النظام الإلكتروني لبيانات المحاكم والقضاة بهيئة التفتيش القضائي

اليوم:  22
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2023
استعرضت هيئة التفتيش القضائي في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الهيئة القاضي أحمد الشهاري، المرحلة الأولى من النظام الإلكتروني لبيانات المحاكم والقضاة. وفي الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الهيئة القاضي على الأحصب ورئيس دائرة شؤون القضاة القاضي عبدالسلام الحوثي، أكد رئيس الهيئة القاضي الشهاري، أهمية النظام في توفير قاعدة بيانات وتقارير تفصيلية عن محاكم الجمهورية وقضاتها.
وأشار إلى أن قاعدة البيانات الوظيفية للقضاة تشمل أرشيف للموظفين ونظام شكاوى إلكتروني مرتبط بموقع هيئة التفتيش القضائي الإلكتروني بما يتيح للمواطنين الاطلاع على نتائج الشكاوى عبر الموقع ما يوفر لهم الوقت والجهد، كما يوفر النظام احصائيات دقيقة للشكاوى ومخرجات التفتيش الدوري والمفاجئ.
ولفت رئيس هيئة التفتيش القضائي، إلى أنه يتم حالياً العمل على إنجاز المرحلة الثانية من النظام التي تتضمن آلية تقييم أعمال القضاة إلكترونياً من خلال تقارير النزول الميداني للمحاكم عبر المفتشين الذين سيوفرون البيانات والمعلومات اللازمة لذلك.
وحث على الاستفادة من النظام القضائي الإلكتروني بوزارة العدل وتبادل البيانات والمعلومات بين الهيئة ووزارة العدل إلكترونياً فيما يتعلق بالشكاوى.
من جانبه استعرض رئيس دائرة البيانات والمعلومات والإحصاء القاضي ماجد بدر الدين والمهندسة علياء القحوم، آلية عمل نظام البيانات بالمحاكم والقضاة ودوره في حفظ وأرشفة بيانات ووثائق القضاة والمحاكم إلكترونياً وتوفيره بيانات كاملة وتقارير تفصيلية عن المحاكم، إضافة إلى تقييم أعمال القضاة بصورة إلكترونية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department