الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اجتماع بمجلس الشورى يناقش السبل الكفيلة بتطوير أداء هيئة التأمينات والمعاشات

اليوم:  7
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2023
ناقشت لجنة الإصلاح الإداري والتأمينات البشرية بمجلس الشورى في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد العيدروس السبل الكفيلة بتطوير أداء الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات. واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب رئيس المجلس محمد الدرة، ورئيس اللجنة صالح بينون، وعدد من الأعضاء ومقرر اللجنة حسن طه، ورئيس الهيئة العامة للتأمينات إبراهيم الحيفي ، عدداً من المواضيع المتعلقة بالصعوبات والتحديات التي تواجه الهيئة في تنفيذ المهام المنوطة بها.
وفي الاجتماع ثمن رئيس مجلس الشورى الجهود المبذولة من قبل الهيئة في سبيل تنفيذ المهام المسندة إليها واستمرارها في الإيفاء بتعهداتها تجاه متقاعدي الدولة رغم الظروف الاقتصادية الناتجة عن العدوان والحصار ونقل وظائف البنك المركزي.
وأشار إلى أن المجلس سيعمل من منطلق مهامه الدستورية والقانونية على مساندة الهيئة من أجل تطوير أدائها ورؤيتها في الجانب الاستثماري وإزالة العوائق والتحديات التي تواجهها.
وأكد العيدروس أهمية الاستمرار في التواصل والتنسيق بين لجنة الإصلاح الإداري والهيئة من أجل الخروج برؤية تتضمن المعالجات المناسبة ليتم الرفع إلى المجلس السياسي الأعلى لاتخاذ المعالجات اللازمة.
ووجه بسرعة إعداد تقرير من ضوء الواقع وبما ينسجم مع التوجه العام للقيادة الثورية والمجلس السياسي بشأن الإصلاحات والتغييرات الجذرية.
من جانبه أشار رئيس اللجنة إلى أن الاجتماع يأتي امتداداً لاجتماعات سابقة مع الهيئة تم خلالها طرح العديد من الاستفسارات بهدف الحصول على البيانات اللازمة لتمكين اللجنة من إعداد تقرير متكامل مشفوع بالتوصيات والمعالجات المناسبة للارتقاء بمستوى أداء الهيئة ومعالجة الصعوبات والتحديات التي تواجهها.
فيما استعرض رئيس هيئة التأمينات والمعاشات عدداً من الخطوات التي نفذتها الهيئة في مختلف القطاعات والجانب الاستثماري، وإجراءاتها المتعلقة باستكمال قاعدة بيانات كاملة لموظفي الدولة وتوفير السيولة اللازمة لصرف مرتبات المتقاعدين المدنيين.وأشار إلى أن الهيئة ستعمل على دراسة الاستفسارات المقدمة من لجنة الإصلاح الإداري بالمجلس والرفع بالاحتياجات والعراقيل لوضع الحلول والمعالجات المناسبة.
ولفت إلى حاجة الهيئة الماسة للاستفادة من الخبرات التي يمتلكها مجلس الشورى في تقديم الاستشارات والدراسات لتطوير عمل الهيئة في مختلف الجوانب.
وأثري الاجتماع بعدد من المداخلات أكدت في مجملها ضرورة تقييم وضع الهيئة ووضع الحلول للمعوقات والمشاكل التي تواجهها للارتقاء بأنشطتها.
حضر الاجتماع وكيلا الهيئة للقطاع المالي والإداري شرف الكبسي، والمعاشات والتسويات عارف العواضي ، ومديرو الاشتراكات علي الاسعدي والمعاشات عبد الرحمن مشرف والتسويات خالد الرصين.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department