الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وأشاد فخامة الرئيس في برقية العزاء التي بعث بها إلى نجل الفقيد الشيخ صالح محمد صالح القصير وإخوانه، بمناقب الفقيد وإسهاماته المجتمعية وما تحلى به من صفات في أعمال الخير والبر وإصلاح ذات البين في قريته ببيت مران في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء. وأكد أن الوطن

اليوم:  25
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2023
نظمت وزارة التخطيط والتنمية اليوم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، ونصرة للشعب الفلسطيني.وفي الفعالية أشار نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشئون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي محمود الجنيد إلى أهمية التسلح بثقافة الجهاد والاستشهاد خاصة في هذه المرحلة التي تعاني فيها الأمة من الطغيان والاستكبار.
وأشاد بحكمة وشجاعة القيادة الثورية التي استطاعت أن تقود البلد في هذه المرحلة ومواجهة المعتدين وتحقيق الانتصارات العظيمة.
وتطرق إلى العدوان الذي قامت به 17 دولة ضد اليمن بإمكانياتها الهائلة والذي انطلق مجاهدوه لمواجهته متوكلين على الله واثقين بنصره، فتمكنوا من كسر العدوان وتحقيق النصر.
وأوضح الجنيد خلال الفعالية التي حضرها ووزراء التخطيط بحكومة تصريف الأعمال عبدالعزيز الكميم والإدارة المحلية علي القيسي والعدل القاضي نبيل العزاني والزراعة المهندس عبدالملك الثور والدولة لشؤون الحوار الوطني أحمد الحماطي، أن الشعب اليمني توجه نحو التصنيع العسكري واستطاع أن يسابق الزمن ويحقق الاكتفاء الذاتي من السلاح.
وقال :" دخلنا معركة طوفان الأقصى لنصرة أهلنا في غزة التي تعاني من نفس العدوان وعملائه، وشارك اليمن بشكل فعال، واستهدف العدو الصهيوني بالصواريخ والمسيرات والعملية البحرية.
فيما أشار نائب وزير التخطيط الدكتور عبدالسلام المهذري إلى فضل الشهداء كونهم يمثلون طليعة هذه الأمة وأحرارها.
ولفت إلى أن الشهداء أبوا أن يستسلموا للوضعية الهزيلة التي تعيشها الأمة من ظلم واضطهاد فتحركوا واثقين بالله وبنصره ومن دون أي مقاصد أو مآرب سوى الفوز برضوان الله.
وتطرق الدكتور المهذري إلى العدوان الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني والموقف المتخاذل لبعض الدول العربية والإسلامية تجاه إسناد الفلسطينيين في مواجهة هذا العدوان.
ونوه بالموقف المشرف والشجاع لقائد الثورة في نصرة الشعب الفلسطيني من خلال مشاركة القوات المسلحة اليمنية في استهداف العدو الصهيوني.. مشيدا بتضحيات شهداء اليمن وفلسطين الذين أذهلوا العالم بمآثرهم البطولية.
تخللت الفعالية قصيدة للشاعر أمين الجوفي وفقرات معبرة عن فضل الشهادة ومكانة الشهداء، إلى جانب تكريم أبناء وأسر الشهداء من منتسبي وزارة التخطيط والتنمية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department