الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة شؤون المغتربين تنظم فعالية خطابية بذكرى الشهيد ونصرة للأقصى

نظمّت وزارة شؤون المغتربين اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ ونصرة للأقصى والشعب الفلسطيني.
وفي الفعالية التي حضرها وزيرا حقوق الإنسان في حكومة تصريف الأعمال علي الديلمي والثروة السمكية محمد الزبيدي، أوضح وزير العدل القاضي بحكومة تصريف الأعمال نبيل العزاني أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد يأتي للتذكير بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
وقال "يجب أن نستمد من ذكرى الشهيد مبادئ وقيم وأخلاق الشهداء الذين ضحوّا بأرواحهم دفاعاً عن الوطن ومواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي".
وأضاف :"غاية الشهداء نابعة من حبهم لله ورسوله والجهاد في سبيل الله والوطن، ما جعلهم يضحون بأرواحهم نصرة دينهم ودفاعاً عن المستضعفين".
وتطرق الوزير العزاني إلى تداعيات ومخاطر الحرب التي شنتها دول العدوان منذ ما يقارب تسع سنوات على الشعب اليمني بددعم أمريكي صهيوني غربي، مبيناً أن تضحيات الشهداء الذين تسلحوا بسلاح الإيمان وحب الوطن أثمرت عزة ونصراً وتمكيناً على قوى العدوان.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، اعتبر نائب وزير شؤون المغتربين زايد الريامي، ذكرى الشهيد محطة مهمة للتذكير بسيّر ومآثر وعظمة الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم في سبيل الله والدفاع عن الوطن.
وقال :" ذكرى الشهيد هي مدرسة إيمانية نتعلم منها الصمود والثبات والسير على نهج وخطى الشهداء الذين لقنوا العدو الغزاة والمحتلين دروساً بطولية سيخلدها التأريخ".
وأشار الريامي إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وحرب إبادة جماعية من قبل العدو الصهيوني بدعم أمريكي غربي، داعياً أحرار العالم إلى مساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى تحرير فلسطين وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
بدوره عبر الوكيل المساعد لقطاع التخطيط بوزارة شؤون المغتربين أحمد عبده قائد عن الأمل في استمرارية الاحتفاء بذكرى الشهداء خلال العام وألا تقتصر على فترة زمنية معينة لاستحضار مآثر الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.
من جهته دعا مدير الشئون الثقافية والتعليمية بالوزارة مسعد السماوي، إلى تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع والسلع الأمريكية الصهيونية تكريماً لشهداء اليمن وفلسطين الذين ضحّوا بأرواحهم في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني وأدواته وعملائه.
وأشار إلى دور المقاطعة الاقتصادية لمنتجات وبضائع أمريكا والكيان الصهيوني والدول الغربية، وأثرها الكبير في تحجيم ترسانة الأسلحة التي يستهدف الأعداء المستضعفين في مختلف أنحاء ودول العالم.
وفي ختام الفعالية التي تخللتها قصيدة لعضو مجلس الشورى الشاعر صالح صائل، تم تكريم نائب وزير شؤون المغتربين زايد الريامي بشهادة تكريمية نظير تضحيات واستشهاد إخوانه محمد وعلي وضروان وقريش الريامي، وكذا تكريم وكيل قطاع الجاليات والرعاية صادق ربيد بشهادة تكريمية عرفاناً ووفاءً لاستشهاد عائلته بقصف طيران العدوان.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department