الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

البخيتي يفتتح المعرض المركزي لصور الشهداء في ذمار

اليوم:  27
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2023
افتتح محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، اليوم، معرض الصور المركزي لشهداء ذمار، تنظمه الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.
وخلال الافتتاح الذي حضره عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ووكلاء المحافظة، أشار المحافظ البخيتي إلى دلالات إحياء ذكرى الشهيد في استذكار تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن الوطن والتخلص من الوصاية والهيمنة.
وقال :"قبل انطلاق المسيرة القرآنية كانت أمريكا قد كرست ثقافة الاستسلام والخنوع وزرعت ثقافة مغلوطة حول الجهاد في سبيل الله".
ولفت محافظ ذمار إلى أن المسيرة القرآنية بفضل قائدها الشهيد حسين بدر الدين الحوثي أحيت ثقافة الجهاد والاستشهاد في سبيل الله، ويجني ثمار ذلك الشعب اليمني من خلال ما يعيشه من انتصارات في مختلف المجالات، ومنها التدخل المباشر في مواجهة العدوان الصهيوني ومساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية.
وأضاف "مشاركة اليمن في مواجهة الكيان الصهيوني بصورة مباشرة، يأتي بفضل حكمة وحنكة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ما جعل اليمن اليوم في واجهة الشعوب العربية والإسلامية ومحل فخر واعتزاز الجميع".
من جانبه أوضح مسؤول الحشد التعبئة بالمحافظة أحمد الضوراني، أن الاحتفاء بذكرى الشهيد وافتتاح معرض صور الشهداء يأتي عرفاناً بعطاء الشهداء وما قدموه من تضحيات.
وعّد إحياء ذكرى الشهداء محطة لاستذكار مسيرة حياة الشهداء العظماء ومبادئ الحرية والعزة التي ضحوا من أجلها .. داعيا إلى دعم أسر الشهداء ورعايتهم وزيارة معارض وروضات الشهداء وإقامة الفعاليات الهادفة ترسيخ قيم الشهادة.
فيما أشار رئيس جامعة ذمار الدكتور محمد الحيفي، إلى أن افتتاح المعرض يأتي في إطار أنشطة الاحتفاء بذكرى من رسموا بدمائهم طريق العزة والكرامة للشعب اليمني.
وشدد على أهمية رعاية أسر الشهداء وتعزيز ثقافة الشهادة والاستشهاد ومواصلة النضال لنصرة دين الله وقضايا الأمة وفي المقدمة القضية الفلسطينية التي تعد الأولى والمركزية.
إلى ذلك زار محافظ ذمار وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي روضة الشهداء المركزية في المحافظة.
وتم خلال الزيارة قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء العظماء .. مؤكدين السير على درب الشهداء في الانتصار لدين الله وقضايا الأمة والوفاء لتضحيات الشهداء.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department