الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الحملي يتفقد العمل في عدد من مشاريع المياه والسدود في ساقين بصعدة

اليوم:  17
الشهر:  فبراير
تفقد أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، إبراهيم الحملي، سير الأعمال الإنشائية والتوسعية في عدد من مشاريع المياه والسدود المائية في مديرية ساقين بمحافظة صعدة.
واطلع الحملي ومعه وكيل محافظة صعدة - مدير فرع المجلس، محمد بيضان، على مشروع مياه المشتل الذي يتضمن وحدة ضخ بمحرك كهربائي غاطس بقدرة 18.5 كيلو وات، ومضخة كهربائية بقدرة 15 كيلو وات، تعمل بالطاقة الشمسية، بقدرة 26.400 وات، إضافة إلى تركيب خط ضخ، وغرفة التحكم، تنفيذ منظمة رعاية الأطفال.
كما تم الاطلاع على سير العمل في سد نخلة بمديرية ساقين الذي تبلغ تكلفته 709 ملايين و551 ألف ريال، بسعة تخزينية 585 ألف متر مكعب بارتفاع 21 متراً، يستفيد منه 20 ألف نسمة، في إطار المبادرات المجتمعية.
ونوه أمين مجلس الشؤون الإنسانية بجهود تنفيذ مشاريع المياه بالطاقة البديلة لتخفيف جانب من معاناة أبناء المشتل بالمديرية، داعيا إلى توسيع مشروع شبكة مياه المشتل إلى القرى المجاورة.
واعتبر المبادرات المجتمعية رديفاً مهماً ومسانداً لجهود الدولة في إنجاز العديد من المشاريع التنموية وفي مقدمتها الحواجز والسدود المائية.
ولفت الحملي إلى ما تحظى به مشاريع المياه من أهمية ومتابعة من القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في ظل المعاناة الإنسانية الأسوأ في العالم التي تسببها العدوان والحصار.
رافقه خلال الزيارة مدير عام المنظمات المحلية بالمجلس، عبدالسلام النواب.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department