الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس الشورى يلتقي المدير التنفيذي للمؤسسة العلمية لرعاية المبدعين

اليوم:  18
الشهر:  فبراير
التقى رئيس مجلس الشورى، محمد حسين العيدروس، اليوم، المدير التنفيذي للمؤسسة العلمية لرعاية المبدعين، أماني عبد الله جحاف .
استعرض اللقاء/ بحضور نائب رئيس المجلس محمد حسن الدرة ورئيس لجنة الحقوق والحريات بالمجلس حسيبه شنيف ونائب رئيس اللجنة درهم الزعكري وعضو اللجنة منى با شراحيل، ورئيس اللجنة المالية بالمجلس محمد الجند، ، طبيعة مهام المؤسسة والأنشطة والمشاريع التي تنفذها والمعوقات التي تواجهها والسبل الكفيلة بمعالجتها.
وفي اللقاء أكد رئيس مجلس الشورى أن الوطن اليوم بحاجة إلى كل من يسهم في تطوير الصناعات المختلفة وتحقيق الاكتفاء الذاتي لاسيما بعدما تحقق له استقلالية القرار .
ونوه بأهمية أن تكون المؤسسة ذات رؤية وطنية تتوافق مع الواقع ومتطلبات المرحلة وتستوعب موجهات القيادة الثورية والسياسية لاسيما في الجوانب الصناعية والزراعية.
ولفت إلى أهمية اضطلاع المؤسسة بدورها في تنمية قدرات الأسر المنتجة وأسر الشهداء والمرأة الريفية بما يمكن المرأة من التغلب على الصعاب التي فرضها العدوان والحصار.
وحث رئيس المجلس لجنة الحقوق والحريات بالمجلس بالتنسيق والتواصل مع المؤسسة والقطاع الخاص لعقد لقاء موسع يسهم في إيجاد المعالجات والدعم اللازم للمؤسسة لتنفيذ مشاريعها الإبداعية.
فيما أكدت المدير التنفيذي أن المؤسسة تسعى إلى تسليط الضوء على الفئة الإبداعية في المجتمع لتكون خط الدفاع الرئيسي لبناء المجتمع وفقا للتوجه العام للدولة.
وأشارت إلى أن المؤسسة ركزت في برامجها وأنشطتها على دور المرأة في الجانب الصناعي واستغلال المخرجات الاكاديمية وتطويرها في المجالات الصناعية والحرفية وتقنية المعلومات.
وبينت جحاف أن المؤسسة تمتلك عددا من النماذج النسائية الناجحة التي نفذت عددا من المشاريع الصناعية وانجزتها بنسبة مائة في المائة.
اثري اللقاء، الذي حضره عدد من قيادات المؤسسة، بمداخلات أكدت أهمية تضافر جهود مؤسسات الدولة والقطاع الخاص لمساندة المؤسسة لتنفيذ مشاريعها والتعريف بأنشطتها وتذليل المعوقات والصعوبات التي تواجهها.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department