الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن والوكالة الدولية للطاقة الذرية يبحثان برامج التعاون التقني المشترك

اليوم:  3
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2005
أثنى الدكتور/ محمد البرادعي/ المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية على النجاحات التي حققتها الجمهورية اليمنية في مجال الحماية الإشعاعية ونشرا لاستخدامات السليمة للطاقة الذرية بما يخدم الإنسان اليمني .

أثنى الدكتور/ محمد البرادعي/ المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية على النجاحات التي حققتها الجمهورية اليمنية في مجال الحماية الإشعاعية ونشرا لاستخدامات السليمة للطاقة الذرية بما يخدم الإنسان اليمني .
جاء ذلك خلال لقائه يوم أمس في العاصمة النمساوية فيينا الدكتور/ مصطفى بهران مستشار رئيس الجمهورية رئيس اللجنة الوطنية للطاقة الذرية على هامش مشاركته على رأس وفد الجمهورية اليمنية في الدورة العادية الـ49 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية المنعقدة في فيينا .
وناقش الجانبان برامج التعاون التقني المشترك بين الجمهورية اليمنية والوكالة الدولية للطاقة الذرية لعامي 2007م -2008 م .. وكذا البرامج قيد التنفيذ حاليا بين الوكالة واليمن المتصلة بالاستخدامات السليمة للطاقة الذرية والحماية الإشعاعية وأمن وآمان المصادر المشعة ..إلى جانب الآفاق المستقبلية لتنمية هذا التعاون خصوصا في دعم مراكز علاج السرطان بالإشعاع .
ودعا الدكتور/ بهران في هذا الصدد الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى دعم إنشاء مشروع مركز علاج السرطان بالإشعاع في محافظة عدن بعد النجاح الذي حققه مركز علاج السرطان في العاصمة صنعاء .
وقد وعد الدكتور البرادعي بان تنظر الوكالة بعين الاهتمام لهذا المشروع .
وكان الدكتور/ مصطفى بهران قد قدم تهاني الجمهورية اليمنية للدكتور البرادعي بإعادة انتخابه مديرا عاما للوكالة الدولية للطاقة الذرية لدورة جديدة.
إلى ذلك التقى الدكتور بهران مع رؤساء وفود كل من سوريا ومصر والأردن والأمارات وأمريكا وبريطانيا والهند وباكستان وماليزيا واستراليا وفرنسا .. وبحث مع كل منهم قضايا التعاون المستقبلي بين اليمن وبلد كل منهم .
كما التقى برئيس مركز الشرق الأوسط للنظائر المشعة وناقش معه أوجه التعاون بين اليمن والمركز .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department