الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

العيدروس يدّشن برنامجاً تدريبياً لأعضاء مجلس الشورى حول إعداد التقارير والدراسات

اليوم:  6
الشهر:  مايو
دشن رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس اليوم، المرحلة الرابعة من البرنامج التدريبي لأعضاء المجلس في إطار خطة المجلس للعام 1445هـ المندرجة ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة.
يهدف البرنامج الذي ينظمه المجلس في أسبوعين بالتعاون مع قطاع النواب والشورى إلى تزويد 100 مشاركاً من أعضاء مجلس الشورى وموظفي قطاع النواب والشورى بالأساليب الحديثة حول إعداد التقارير وتحليل البيانات وكذا إعداد الدراسات ومهارات الاتصال.
وأكد العيدروس خلال التدشين الذي حضره رئيس الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بالمجلس طلال عقلان وأمين عام المجلس علي عبدالمغني، حرص المجلس على تنفيذ البرامج التدريبية لأعضاء المجلس لتزويدهم بالمفاهيم الحديثة وتطوير مهاراتهم بما يتوافق مع متطلبات المرحلة.
ولفت إلى أهمية استيعاب ما سيتلقاه المشاركون في البرنامج من مهارات والاستفادة منها في تطوير الأداء والعمل المؤسسي للمجلس وإعداد التقارير والاستشارات النوعية.
وشدد رئيس مجلس الشورى على ضرورة العمل التكاملي بين اللجان خلال إعداد التقارير والدراسات المناسبة للإسهام في وضع التصورات والمقترحات الكفيلة بتطوير أداء المؤسسات الحكومية المختلفة وبما ينسجم مع موجهات القيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى.
وأشاد بالجهود التي بذلها مسؤول قطاع النواب والشورى فضل أبو طالب في متابعة تنفيذ البرامج التدريبية للأعضاء والموظفين من أجل تطوير الأداء العام للمجلس.
وأعرب عن أمله في أن تنعكس مخرجات البرنامج التدريبي بشكل إيجابي على الواقع وتسهم في تطوير أداء اللجان الدائمة بما يواكب المستجدات والتطورات المتلاحقة.
من جانبه أوضح رئيس مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية اليمني - مدرب البرنامج عبد العزيز أبو طالب، أن المشاركين سيتلقون مهارات حول الأساليب الحديثة في صياغة وإعداد التقارير والدراسات وكيفية وضع التوصيات والمقترحات التي تساعد صانعي القرار من اتخاذ المعالجات المناسبة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department