الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مفتي الديار ووزير الكهرباء يتفقدان الدورات الصيفية بمحافظة ذمار

اليوم:  3
الشهر:  يونيو
تفقد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ومعه وزير الكهرباء والطاقة بحكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي، وعدد من العلماء اليوم، أنشطة الدورات الصيفية في محافظة ذمار.
حيث اطلعوا ومعهم عضوا مجلس الشورى حسن عبدالرزاق، وعبده العلوي، ورئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران ووكيلا وزارة الإرشاد صالح الخولاني والزكاة أحمد مجلي، ووكلاء المحافظة محمود الجبين، وعلي عاطف، ومحمد عبدالرزاق، على الأنشطة الصيفية بمركز الإمام الحسين بمنطقة زراجة في مديرية الحداء ومدارس الإمام زيد بالغبراء، والإمام زين العابدين والشهيد القائد والإمام الهادي والمدرسة الشمسية بمديرية ذمار.
واستمعوا من مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد الضوراني ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد الهادي، إلى شرح حول مستوى التفاعل مع الدورات الصيفية وما تتضمنه من برامج وأنشطة في المجالات الدينية والتعليمية والثقافية.
وخلال الزيارات أكد مفتي الديار اليمنية، أهمية الدورات والأنشطة الصيفية في تهذيب النفوس وصقل القدرات والمواهب في مختلف الجوانب.. مشيدا بما وصل إليه الملتحقون من مستوى متقدم من الثقافة القرآنية والعلوم المختلفة.
وقال "نراهن على هذا الجيل بعد الله في استعادة كرامة الأمة وعزتها التي فقدت منذ عقود من الزمن".
ودعا الملتحقين بالدورات إلى استغلال ما تبقى من الفترة الصيفية لتلقي العلوم الشرعية والدينية والثقافة القرآنية التي فيها سعادة هذه الأمة في دنياها وآخرتها.
وثمن العلامة شرف الدين جهود كافة العاملين والقائمين على الدورات الصيفية والداعمين لها وفي مقدمتهم قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، والمجلس السياسي الأعلى والسلطات المحلية.
ولفت إلى أن الشعب اليمني هو الوحيد الذي لا يزال وسيستمر في التمسك بدينه وتعاليمه السمحاء، ومحافظا على كل القيم الصحيحة التي تخلت عنها معظم شعوب العالم.
من جانبه أشار وزير الكهرباء والطاقة إلى أهمية الدورات الصيفية في بناء وتأهيل النشء والشباب وإعدادهم لمواجهة التحديات التي تواجه الأمة.
وقال "إن أي أمة تمتلك مثل هذا الجيل وهذه الثقافة القرآنية لن تهزم بل ستركع أعداء الأمة وتتمكن من هزيمتهم".
فيما أشار وكيلا وزارة الإرشاد وهيئة الزكاة إلى ما حققته هذه الدورات من ثمار تجسدت على أرض الواقع في احتواء الطلاب وحمايتهم من الفراغ أثناء العطلة، من خلال إقامة الأنشطة الهادفة والبرامج المتنوعة سعياً لبناء جيل يحمل ثقافة القرآن.
بدوره أكد مفتي محافظة ذمار القاضي محمد الأكوع ونائبه العلامة إسماعيل الوشلي والقاضي أحمد المجاهد أهمية الدورات الصيفية لبناء جيل قرآني متمسك بالهوية الإيمانية.. لافتين إلى أن المدارس الصيفية مشروع تربوي مهم لتنشئة الجيل على القيم الأصيلة والتزود بالعلوم القرآنية والمعارف النافعة والمهارات المفيدة.
رافقهم نائب مدير أمن المحافظة العميد محمد الموشكي، وقيادات تنفيذية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department