الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الحديدة.. لقاء موسع لعلماء اليمن حول دور العلماء في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني

اليوم:  5
الشهر:  يونيو
عقدت رابطة علماء اليمن، اليوم بمحافظة الحديدة لقاءً موسعا تحت شعار "علماء اليمن في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني".
وفي اللقاء أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين أن العدوان الأمريكي البريطاني الأخير على محافظة الحديدة وغيرها من المحافظات لن يزعزع موقف اليمنيين الثابت والصامد تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني والانتصار لقضايا الأمة.
ولفت إلى دور العلماء في توجيه الناس وتبيان موجبات الإسلام والتأسي برسول الله.. مشيرا إلى أن إحياء فريضة الجهاد في نفوس الناس من أهم الواجبات التي ينبغي أن يقوم بها علماء الأمة لنصرة دين الله والمستضعفين.
وتساءل مفتي الديار اليمنية عن "تلك الطائرات السعودية الإماراتية التي قصفت الشعب اليمني لثمان سنوات أين ذهبت ولماذا لا تتوجه إلى إسرائيل؟".
وفي اللقاء الذي حضره النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي، وعضو مجلس النواب منصور واصل، أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أن وحدة الأمة وتماسكها ونصرتها للمستضعفين تعد من أهم موجبات دين الله، لافتا إلى دور علماء الأمة المحوري في هذا السياق.
وأكد أن حماية البحر الأحمر ومواصلة دعم المقاومة والشعب الفلسطيني مبادئ ثابتة لدى القيادة والقوات المسلحة والشعب اليمني، لافتا إلى أن اليمن لن يقف موقف المتفرج تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني.
كما ألقيت في اللقاء الذي حضره وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، ووكيل المحافظة لشئون الإعلام والثقافة علي قشر، ووكيل وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني، وعدد من القضاة والعلماء، كلمات للشيخين علي عضابي، وصالح العتمي، ومفتي زبيد عبدالرحمن الأهدل، أكدت في مجملها على ضرورة وحدة الصف في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني.
وأدان بيان صادر عن اللقاء القصف والمجازر التي ارتكبها العدوان الأمريكي البريطاني في الحديدة وبقية المحافظات، والتي نتج عنها سقوط ضحايا بين شهيد وجريح جراء استهداف مبنى إذاعة الحديدة وميناء الصليف.
وثمن البيان قرار قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بتدشين المرحلة الرابعة من التصعيد مقابل التصعيد الصهيوني ضد الأشقاء في قطاع غزة، معتبرا هذا القرار ضرورة في مسار موقف اليمن التضامني لنصرة الشعب الفلسطيني.
وشدد على ضرورة ووجوب الوحدة وجمع الكلمة ووحدة الصف والإعداد لمواجهة الأعداء الذين يتربصون باليمن جراء موقفه التاريخي المشرف لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة.
واستنكر بيان علماء اليمن، المطالبة بنقل البنوك من العاصمة صنعاء إلى محافظة عدن من قبل مرتزقة العدوان السعودي خدمة للعدوان الأمريكي البريطاني، ومحاولة لثني القوات المسلحة عن مساندة الشعب الفلسطيني.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department