الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئاسة مجلس الشورى تناقش نشاط المجلس ومستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية

اليوم:  2
الشهر:  يوليو
وقفت هيئة رئاسة مجلس الشورى في اجتماعها الدوري اليوم، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، أمام المواضيع المتصلة بنشاط المجلس للعام 1445هـ، ومستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية.
وأشادت الهيئة بالعمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية ممثلة بالقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والقوات البحرية وتصاعد وتيرتها باستخدام الأسلحة النوعية والمتطورة من صاروخي "حاطم 2 وفلسطين والزوارق الحربية المسيرة" التي تم الكشف عنها مؤخراً.
وبارك الاجتماع استهداف القوات المسلحة بأربع عمليات نوعية لسفن تابعة لثلاثي الشر "أمريكا وبريطانيا وإسرائيل" بعدد من الصواريخ المجنحة في البحر العربي والمحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط لعدم امتثالها لتحذيرات القوات البحرية اليمنية.
ونوه الاجتماع بموجهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط منح مهلة لكل من تورط مع أجهزة استخبارات العدوان الأمريكي الصهيوني ممن يبادر بالتعاون طوعاً مع جهاز الأمن والمخابرات قبل أن تطالهم يد العدالة.
واستنكرت الهيئة الإجراءات اللا مسؤولة للسلطات السعودية بحق الحجاج اليمنيين ومنعهم من العودة إلى محطة التفويج بمطار صنعاء بعد إنتهاء شعائر الحج وتحويل وجهتهم إلى مطار عدن، محملة النظام السعودي مسؤولية سلامة الحجاج اليمنيين العالقين وضمان عودتهم إلى مطار صنعاء الدولي دون أي تكاليف أو أعباء إضافية.
وتطرق الاجتماع إلى مستجدات الأحداث في فلسطين وما يرتكبه كيان الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني من مجازر بشعة وحرب إبادة وانتهاك لحقوق الأسرى والمعتقلين.
وأدانت بشدة السلوك الفاشي لعصابات الاحتلال بحق الأسرى والمختطفين الفلسطينيين .. معتبرة تلك الممارسات انتهاكاً سافراً للقوانين الدولية والإنسانية وجريمة حرب مكتملة الأركان ومخالفة واضحة لاتفاقية جنيف بشأن الأسرى.
واستعرض الاجتماع تقرير اللجنة المجتمعية لنشاط أعضاء المجلس خلال شهر ذو الحجة المقدم من نائب رئيس اللجنة المجتمعية المهندس لطف الجرموزي عن الزيارات الميدانية للمرابطين في الجبهات والجرحى في المستشفيات والمشاركة في الاحتفالات بيوم الولاية.
واستمعت الهيئة إلى عرض أمين عام المجلس علي عبد المغني حول تقرير زيارة وفد مجلس الشورى إلى محافظة صعدة للمشاركة في الاحتفالات بذكرى يوم الولاية والتعرف على الصعوبات والمعوقات التي تواجه المحافظة.
وحثت الهيئة على إعداد المقترحات المشفوعة بالتوصيات المناسبة لمعالجة الصعوبات والتحديات التي تواجه المحافظة لرفعها إلى المجلس السياسي الأعلى، مثمنة النشاط الميداني والزيارات العيدية لأعضاء المجلس للجبهات والجرحى ومشاركتهم المستمرة في الفعاليات الرسمية والشعبية والدينية.
وناقشت الهيئة تقرير لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة بالمجلس عن الأشخاص ذوي الإعاقة، واستمعت إلى عرض رئيس اللجنة حسيبة شنيف وعضو اللجنة عبدالملك القايفي حول محاور وأهداف التقرير وما خلص إليه من استنتاجات وتوصيات.
وأكدت الهيئة أهمية تضمين التقرير الإحصائيات اللازمة المتعلقة بتزايد حالات الإعاقة بسبب استهداف العدوان المباشر للأعيان المدنية والأحياء السكنية وصالات العزاء والأفراح.وأقرت هيئة رئاسة مجلس الشورى، تقرير لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة وأحالته إلى اللجنة الرئيسية مع استيعاب الملاحظات الواردة عليه.
واطلع الاجتماع على مستوى تنفيذ نشاط المجلس ولجانه الدائمة واللجنة المجتمعية والوحدة الفنية والأمانة العامة للعام الجاري .. وأقر الإجراءات اللازمة لإعداد التقرير السنوي عن مستوى تنفيذ النشاط.
كما أقر الاجتماع الموجهات العامة لمشروع خطة نشاط المجلس وتكويناته المختلفة وكذا مشروع خطة المجلس الواردة ضمن الرؤية الوطنية للعام 1446هـ والإجراءات اللازمة لإعدادها.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department